الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

عاجل.. قرار غير مسبوق من أمير قطر بشأن العلاقة مع مصر

الموجز
| 23 فبراير 2021
كشفت مصادر دبلوماسية أن تميم بن حمد أمير قطر تعهد لدولة الكويت وسيط الصلح مع الرباعي العربي بالاستجابة للمطالب المصرية لإتمام عملية الصلح الكامل بعد إتفاق العلا.

وأكدت المصادر أن الأمير تعهد بقطع صلته بجماعة الإخوان وتسليم الهاربين في الدوحة إلي مصر و منع قناة الجزيرة من التعرض للشئون الداخلية المصرية.

وكانت وزارة الخارجية قد قالت إن وفدان رسميان من مصر وقطر، اجتمعا اليوم الثلاثاء، بدولة الكويت لوضع آليات وإجراءات المرحلة المستقبلية، بعد بيان قمة العُلا بالمملكة العربية السعودية، الصادر في الخامس من يناير 2021.

وقالت الخارجية إن الجانبان رحبا بالإجراءات التي اتخذها كلا البلدين بعد التوقيع على بيان العُلا، كخطوة على مسار بناء الثقة بين البلدين الشقيقين.

وبحث الاجتماع السبل الكفيلة والإجراءات اللازم اتخاذها، بما يُعزز مسيرة العمل المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين، وبما يحقق تطلعات شعبيهما في الأمن والاستقرار والتنمية.

وأعرب الجانبان عن التقدير للمملكة العربية السعودية الشقيقة، على استضافتها للقمة الخليجية الأخيرة التي تُوجت بإصدار بيان العُلا.

وتقدّم الجانبان بالشكر لدولة الكويت الشقيقة على استضافتها للاجتماع الأول بينهما، وأعربا عن التقدير لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، على الجهود التي قادتها بلاده لرأب الصدع وحرصها على تعزيز العمل العربي المشترك