الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

سداد أقساط شهرية.. تعرف على مميزات التمويل العقاري للوحدات السكنية

الوطن
| 23 فبراير 2021
تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن توفير سكن لكل مواطن، تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري،عدة وحدات سكنية في عدد من المدن الجديدة، بمساحات وأسعار مختلفة، للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

ويتم تخصيص الوحدات السكنية إلكترونيًا عن طريق قرعة عشوائية بالحاسب الآلي، وفى حالة زيادة عدد الحاجزين عن عدد الوحدات المُتاحة بالمدن المعلن عنها تكون الأولوية طبقاً للترتيب التالى، المتزوج ويعول (شاملاً: الأرمل/ة ويعول - المطلق/ة ويعول) والأولوية للأصغر سناً وفى حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددًا، ثم المتزوج والأولوية للأصغر سنًا، ثم الأعزب والأولوية للأصغر سنًا.

كما حددت الوزارة والصندوق، عددا من الشروط التى يجب توافرها لدى العميل الراغب فى التقديم لحجز وحدة سكنية ضمن الطرح، أبرزها: أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، وألا يقل سنه عن 21 عاما، ولا يزيد عن 50 عاما فى تاريخ نهاية الإعلان.

أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

ولا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

وتقدم تلك الوحدات بنظام سداد يعرف بنظام التمويل العقاري، والذي يسمح بتقسيط قيمة الوحدة السكنية على 20 سنة.

وخلال السطور التالية تستعرض "الوطن" مزايا نظام التمويل العقاري:

1- الإنتقال إلى منزلك الجديد فور الحصول على التمويل.

2- السداد على أطول مدة زمنية ممكنه تصل إلى 20 سنة، وهو ما لا يتوافر في أي من أساليب التمويل التقليدية الأخرى.

3- الحصول على مبلغ تمويل قد يصل إلى 90% من قيمة منزلك الجديد.

4- سداد أقساط شهرية محددة طوال فترة التمويل.

5- اختيار أي وحدة تريدها في أي مكان على أرض مصر، أو من الوحدات المتوفرة لدى الصندوق.

6- الاستفادة من مزايا السداد الفوري لمالك الوحدة.

7- تملك منزلك بقسط شهري مقارب لقيمة الإيجار.

8- السداد المعجل لكل أو جزء من مبلغ التمويل العقاري المتاح في أي وقت نظير تحمل رسوم السداد المعجل، وفقاً لشروط جهة التمويل وشروط الصندوق.