الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

الأطباء تسجل ارتفاعا جديدا في وفيات كورونا: 342 شهيدا حتى الآن

الوطن
| 27 يناير 2021
أعلنت النقابة العامة للأطباء، ارتفاع عدد أعضائها الذين توفوا نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، إلى 342 طبيبًا حتى الآن، ونعت النقابة 6 من أعضائها توفوا نتيجة الاصابة بكورونا في يوم واحد.

وكان آخر من نعتهم النقابة الشهيد الدكتور علي عيسى أحمد خليل، استشاري جراحة العظام بالبحيرة، والذي توفي بمستشفي كفر الدوار العام نتيجة الإصابة بفيروس كوڤيد19، مقدمة خالص العزاء لأسرته الكريمة، سائلة الله أن يرحمه برحمته الواسعة وأن يُسكنه مع الأبرار والشهداء.

ومن بين شهداء الأطباء الذين نعتهم النقابة، الدكتور بشر القناوي أستاذ طب وجراحة العيون، والدكتور محمد الدمرداش محمد، والدكتور محمد إبراهيم العدل أخصائي أنف وأذن بمستشفي كفر الزيات العام، والدكتور جمال الطرابيلي استشاري الجراحة العامة ورئيس أقسام الجراحة بمستشفى دمياط التخصصي سابقا، والدكتور عاطف السيد بيومي مدير مستشفي صدر المطرية سابقًا، والدكتور مجدي عبد الرحمن الدميري باللجنة الطبية العامة بالتأمين الصحي بمدينة نصر.

تطعيم الفرق الطبية

وكانت وزارة الصحة بدأت في تطعيم الفرق الطبية بلقاح كورونا، وقال الدكتور أبوبكر القاضي أمين صندوق نقابة الأطباء، إنّ منح الأولوية للفريق الطبي للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) غاية في الأهمية، فهم خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس، لذلك قررت وزارة الصحة البدء بهم في التطعيمات، خاصة العاملين في مستشفيات العزل الصحي.

وأكدت الوزارة، أنّ الحصول على اللقاح للفريق الطبي سيكون اختياريًا وليس إجبارًا لأعضاء الفرق الطبية، موضحا أنّ الحصول على اللقاح ضروري، بالنسبة للأطباء وباقي أعضاء الفريق الطبي، فهم خط الدفاع الأول لمنع انتشار العدوى.

ووضعت الوزارة نظاما إلكترونيا لتوقيع من يرغب في الحصول على اللقاح وملء بياناته عبر المنظومة الإلكترونية، لحصر الأسماء وأماكن وجودها في مستشفيات العزل، خاصة الصدر والحميات، كي تتيح لهم الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح في موعدها.