الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

الأنبا مرقس في رثائه للقمص أثناسيوس عزيز “الله يعيننا كما أعانه”

وطنى
| 25 يناير 2021
قدم نيافة الحبر الجليل الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة وتوابعها للأقباط الأرثوذكس أمس،كلمة رثاء وتعزية فى نياحة القمص اثناسيوس عزيز، كاهن كنيسة السيدة العذراء المنيرة مركز القناطر الخيرية مطرانية شبرا الخيمة، قال فيها:

صباح اليوم كان الآباء يتكلمون عن أبونا المحبوب أثناسيوس أنه يريد أن يترك المستشفى وإتفقنا أنه يكمل تمام الشفاء بالمستشفي.

وكنت أتمني من قلبي أن يخرج بعد تمام شفاءه.

ولكن سرعان ما حان وقت الأجل المحدد من الله وفارق الحياة بالجسد، وهو الآن فرحا بثمار تعبه في الخدمه التي استمرت حوالي 33 سنة متصلة في خدمة كنيسة السيدة العذراء بالمنيرة مركز القناطر الخيرية.

عرفته عن قرب خادما أميناً لا يشكو أبدا من أي شئ في خدمته؛ رغم صحته التي لم تكن علي ما يرام بإستمرار، خصوصاً في السنوات الأخيرة.

ملتزم تماما بكل أنواع الخدمات في الكنيسة محبا جداً لشعبه ومحبوب من كل الشعب ومن مجمع الآباء الكهنة.

لم أسمع ابدأ أنه غضب من أحد أو أحد غضب منه.

لم يعتذر عن القيام بالخدمة حتي في ظروف المرض الذي كان يعاوده من حين لآخر، كلماته قليله وصوته لا يعلو ابدا، محبا لخدمة الفقراء والأطفال والشباب وطبعا الشعب.

سمع الصوت القائل من هو الوكيل الأمين الحكيم الذي يقيمه سيده علي جميع أمواله، لأن السيد المسيح وجده أميناً في القليل، وحالياً دخل إلي فرح سيده، وقال أيضًا السيد المسيح أنا ذاهب لأعد لكم مكاناً، هو الآن يسعد مع الذين سبقوه، ومنهم ابونا القمص شنوده لبيب الذي رحل منذ أقل من أسبوع.

الله يعيننا كما أعانه؛ ويساعدنا كما ساعده،ويذكرنا أمام الله مع كل الذين معه في الفردوس.

تعزيات الروح القدس لنا جميعاً: مجمع كهنة إيبارشية شبرا الخيمة وتوابعها، ولزوجته وأبنائه وأحفاده وأحبائه، وكل شعب كنيسة العذراء بالمنيره، وكل شعب الإيبارشية.