الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

هنا الصين | رجل يتفرغ لتربية 300 مليون صرصور: استقال من وظيفته.. شاهد الصور

المصرى اليوم
| 24 يناير 2021
يسعى الجميع للحصول على عمل جيد ومريح قدر الإمكان، لكن هناك من يتخلى عن عمله من أجل هوايته الغريبة، والتي يمكن أن تكون مقززة في نظر البعض.

ترك رجل صيني عمله من أجل ممارسة هوايته المفضلة، فهو محب لتربية الحشرات، بالتحديد 300 مليون صرصور حسب المنشور بموقع news.sina.cn.وترك لي يان رونج، من تشانج تشيو بمدينة جينان في مقاطعة شاندونج، عمله كموظف في شركة الأدوية، موضحًا أنه استوحى الفكرة من الرسوم الكرتونية التي كانت ابنته تشاهدها، كما تتحدث عن الصراصير أنها المخلوق المثالي الذي خلقه الله وهي تأكل كل شيء.

دفعت ملاحظات الابنة والدها إلى التفكير، وطلب من أحدهم بعض البيض ليربي البعض منها.في البداية، عارضت عائلة لي وأصدقاؤه الفكرة بالإجماع، لكنه لم يتزعزع، ومع مرور الوقت، أصبح حجم تربيته أكبر وأكبر، بل إنه ذهب إلى الجبال لبناء المزارع.

أنشأ لي مزارع كبيرة لتربية الصراصير، ويضع لها نفايات الطعام التي تراكمت في بلدته، وبلغت نسبتها في منطقته 4%، وبالتالي فإن أكل الصراصير للنفايات حل بنسبة كبيرة مشكلة نفايات الطعام التي تلوث البيئة.

وأوضح لي أنه لا يجب أن ننظر إلى الصراصير بشكل سلبي، فعلي الرغم من أنها تبدو مقرفة لكنها مفيدة للغاية، فيمكنها أن تلتهم 15 طنًا من نفايات الطعام في اليوم.ووسع لي سلسلته الصناعية، وطور تقنية استخدام الصراصير كبروتينًا بيولوجيًا لتربية الدجاج، واستخدم الصراصير كغذاء للدجاج، حيث طحن الصراصير إلى مسحوق واطعمها للدجاج لأن ذلك يؤثر بشكل كبير على تعزيز مناعة الدجاج وتقليل استخدام المضادات الحيوية، مما يجعل الدجاج أكثر صحة للإنسان.

كما أشاد فريق من الخبراء بقيادة الأكاديمي سون جيولين، من الأكاديمية الصينية للهندسة، بتقنية لي في استخدام الصراصير للتخلص من نفايات الطعام، معتقدين أن هذا النموذج الجديد لمعالجة مخلفات الطعام قد وصل إلى المستوى العالمي الرائد.