الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

بيل جيتس يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا.. صور

اليوم السابع
| 22 يناير 2021
أعلن بيل جيتس الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة مايكروسوفت تلقيه الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، كما توجه بالشكر إلى العلماء والعاملين في مجال الرعاية الصحية لمواجهة الوباء.

ونشر بيل جيتس، عبر حسابه بموقع انستجرام، صورته خلال تلقيه لقاح كورونا، قائلاً: "إحدى مزايا أن أصبح 65 عامًا هي أنني مؤهل للحصول على لقاح كورونا، ولقد حصلت على جرعتي الأولى هذا الأسبوع ، وأشعر بشعور رائع، شكرًا لجميع العلماء والمشاركين في التجربة والمنظمين والعاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية الذين أوصلونا إلى هذه النقطة".

وكانت تعهدت مؤسسة بيل وميليندا جيتس، بتقديم 250 مليون دولار إضافية لمكافحة فيروس كورونا، من خلال تمويل تطوير لقاحات منخفضة التكلفة وسهلة الاستخدام، وذلك بعد أيام من توقعه إمكانية عودة الحياة إلى وضعها الطبيعى ما قبل تفشى الوباء فى الولايات المتحدة بحلول الربيع المقبل، بفضل طرح لقاحين واعدين على الأقل، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

يأتي ذلك في ظل اتهامات وجهت إلى بيل جيتس، حيث كانت أكدت محكمة في بيرو في قرار يستند إلى نظريات المؤامرة أن جائحة فيروس كورونا المستجد اختلقتها "النخب الإجرامية على مستوى العالم"، وأشار القضاة تحديدا إلى مليارديرات مثل جورج سوروس وعائلة روكفلر ورجل الأعمال بيل جيتس.

وكتبرير للتأخير في إصدار حكم، أكدت دائرة الاستئناف الجنائية في تشينتشا وبيسكو أن الجائحة ذات طبيعة "لا يمكن التنبؤ بها" إلا بالنسبة لصانعيها "الذين تعاملوا معها واستمروا في توجيهها بسرية شديدة داخل محيطاتهم وشركاتهم العالمية".

وبتأكيدها على أن الفيروس التاجي "تم تخليقه من قبل النخب الإجرامية التي تهيمن على العالم"، تكون المحكمة قد تبنت واحدة من نظريات المؤامرة العديدة التي انتشرت العام الماضي على خلفية تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.