الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

وزيرة الصحة: تطعيم الفرق الطبية بلقاح كورونا الأسبوع المقبل | فيديو

فيتو
| 21 يناير 2021
قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنه تم التعاقد مع شركات عديدة منتجة للقاحات كورونا إلى جانب التحالف الدولي "جافي".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى بقناة "القاهرة والناس" أن مصر ستحصل على أول دفعة للقاح كورونا من "جافي" في الربع الأول من العام الجاري، مشيرة إلى أن هناك تحديا في إنتاج وتوزيع اللقاحات عالميًا.

وأكدت وزيرة الصحة أنه خلال الأسبوع المقبل سيتم البدء في تطعيم الأطقم الطبية بلقاح كورونا، معقبة: "اللقاح ليس حلًا سحريًا للمرض، ولكن لتحقيق المناعة الاجتماعية يجب تطعيم 70% من المواطنين".

وأضافت أن لقاح كورونا يعطي مناعة من 3 إلى 6 أشهر، ولا يعني التخلي عن الإجراءات الاحترازية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 511 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 124605 حالات حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة.

وقال "مجاهد": إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 158963 حالة من ضمنهم 124605 حالة تم شفاؤها، و8747 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.