الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

لن تصدق عمرها.. من هي أكبر معمرة في العالم وأقدم سكان الأرض (فيديو وصور)

الوفد
| 09 يناير 2021
تحتفل أكبر معمرة على وجه الكرة الأرضية السيدة اليابانية كين تاناكا، اليوم السبت، بعيد ميلادها الـ 118.

وبذلك تكون كين تاناكا، ثالث أكبر معمرة على الإطلاق بعمر 118 سنة و7 أيام، بعد وفاة شِييُو مياكو ذات الـ117 عامًا يوم 22 يوليو 2018، وتخطى عمرها عمر اليابانية نابي تاجيما، لتواصل بذلك احتفاظها برقمها القياسي المسجل في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأكبر شخص عمراً في العالم، حسبما أفادت قناة NHK. من ناحية أخرى، وفقًا لما جاء في صحيفة "ماينيتشي" في نوفمبر 2020، أن "تاناكا" يجب أن تشارك في مايو 2021، في تتابع الشعلة الأولمبية لدورة الألعاب في طوكيو، حيث أنها ستقطع في 11 مايو، 200 متر على كرسي متحرك وبيدها الشعلة الأولمبية، ومن المقرر أن تُجري الألعاب الأولمبية في طوكيو، في الفترة من 8 يوليو إلى23 أغسطس عام 2021. أكبر معمرة على الارض تحتفل بعيد ميلادها الـ 118

كانت المعمرة اليابانية كين تاناكا احتفلت بعيد ميلادها الـ 117 العام الماضي، في دار للرعاية بفوكوكا في جنوب اليابان، حيث أظهرت لقطات مصورة بثتها قناة "تي في كيو" المحلية تاناكا وهي تحتفل بعيد ميلادها الأحد 5 يناير 2020، في حفل حضره العاملون في دار الرعاية وأصدقاؤها، والتي قضته في تناول كعكة عيد ميلادها الكبيرة.

كين تاناكا تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر معمرة على قيد الحياة في العالم

جدير بالذكر أن موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أقرت أنه تأكد في العام الماضي أن تاناكا هي أكبر مُعمرة على وجه الأرض، ببلوغها عمر 116 عاماً و66 يوماً في التاسع من مارس، إذ يعد عمر تاناكا القياسي رمزاً للتنامي السريع لعدد السكان المعمرين في اليابان، الذي يصاحبه انخفاض في معدل الإنجاب، مما يثير مخاوف بشأن تقلص القوى العاملة وآفاق النمو الاقتصادي في المستقبل.

من هي كين تاناكا اكبر معمرة على وجه الأرض

ولدت تاناكا يوم 2 يناير 1903 في قرية كازوكي في محافظة فوكوكا في اليابان في جزيرة كيوشو الجنوبية، ولدت قبل موعد ولادتها وأُرضِعت من قِبَل نساء غير أمها.
عملت خلال الحرب العالمية الثانية في محل بيع

كعك أرز وأودون وأوشيروكو مع زوجها ، هيديو تاناكا، الذي تزوجته في عام 1922، و أنجبت منه4 أولاد وتبنت الخامس، ولكن توفي هيديو وابنها في الحرب واستمرت في العمل بالمتجر حتى سن 63 عامًا.

زارت الولايات المتحدة الأمريكية في السبعينات حيث يعيش عدة من أبناء وبنات إخوتها، لديها 5 أحفاد أنجبوا 8 أولاد بشكل كلي، تشمل إهتماماتها الحساب و فن الخط.

أمراض خطيرة عانت منها اكبر معمرة في العالم ونجت منها

في تاريخ 9 مارس 2019 دخلت تاناكا رسميًا موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر معمر على قيد الحياة في العالم، بالرغم من معاناتها من عدة أمراض خطيرة خلال فترة حياتها، حيث أصيبت في جيل ال 35 مع إبنتها المتبناة بالحمى نظيرة التيفية، و خضعت كاني لعملية من أجل سرطان البنكرياس في عمر ال 45 عام، ولعملية إزالة حصيات المرارة في جيل ال 76 عام, ولعملية جراحة الساد في جيل ال 90 عام.

وأُصيبت تاناكا بسرطان القولون وعمرها 103 أعوام ونجت منه، كتب ابنها كتابًا عنها وهي بعمر الـ107 يتحدث عن حياتها بعنوان في الأوقات الجيدة والسيئة، 107 أعوام.

اكبرة عمرة في العالم تكشف اسباب طول عمرها

ظهرت في مقابلة مع قناة كي بي سي اليابانية في سبتمبر 2017 وعمرها 114 عامًا، لتذكر أن عائلتها والنوم والتحلّي بالأمل، هي أبرز الأسباب التي يعود لها الفضل لطول عمرها.

اعتبارا من عام 2018، أصبحت كين تاناكا تحمل لقب "أقدم سكان الأرض".