الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

بالفيديو.. إبراهيم عيسى: الديمقراطية انتصرت في الولايات المتحدة رغم اقتحام الكونجرس

نعيم يوسف - أقباط متحدون
| 08 يناير 2021
قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي، لم يحدث منذ اقتحام الاحتلال البريطاني لمبنى الكابيتول، والعالم كله يتحدث عن ذلك، والبعض يتحدث بحقد في الولايات المتحدة، والبعض يتوقع ويترقب ما يحدث في الأيام المقبلة، خاصة وأن المنطقة التي نعيش فيها تتأثر بشكل كبير بالتغييرات التي قد تحدث في الإدارة الأمريكية.

مشهد اقتحام الكونجرس

وأضاف "عيسى"، في برنامجه "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس الفضائية، الخميس، أن هذا المشهد الغريب بدا كأنه مستعار من العالم الثالث، كما أن قوات الكونجرس بدت مستسلمة للمهاجمين، مشيرا إلى أن الديمقراطية في الولايات المتحدة الأمريكية لم تنهزم على الإطلاق بل انتصرت حيث إن من يشكو من التزوير هو الرئيس الموجود في السلطة، وليس المعارضة مثل ما يحدث في أفريقيا وآسيا، وبعض الدول الأخرى، كما أن المؤسسات الأمريكية لم تهتز بعد اتهامات الرئيس، ولذلك فإن الديمقراطية انتصرت.

ترامب وحكام الولايات

وتابع الإعلامي، أن حكام الولايات من الجمهوريين يوالون ترامب، ومع ذلك صدرت النتائج في ولاياتهم كما هي، وهي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خسر، وأعلنوا هذا ولم يتلاعبوا به، بل وبعد فترة من الوقت بدأوا يعارضون ويوبخون ترامب، ولم يسيروا ورائه، معقبا: "لما المرؤوس ياخد قرار، ضد رغبة الرئيس، ويواجهه، هل هذه ديمقراطية أم لا!! بدليل أيضا أن ترامب لجأ مثل أي مرشح آخر إلى القضاء".

ترامب والقضاء والديمقراطية

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي عين العديد من القضاة في المحكمة العليا، ورفع أمام أكثر من ستين قضية، ولكنهم انتصروا للديمقراطية، ولم ينتصروا للرئيس، وحكموا بالعدل، مؤكدا: "دي ديمقراطية ولا مش ديمقراطية!! ده حلم أي بلد إنها تكون كدة.. ونائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، أعلن خسارته، وهزيمته، ولم يخضع لأي ابتزاز من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.. ولذلك فإن كل الأمور تؤكد أن الديمقراطية لم تسقط في الولايات المتحدة الأمريكية".

تشوه للصورة الأمريكية

وأكد أن الصورة تشوهت وانكسرت، وداخل المجتمع الأمريكي هناك (بلطجية) ومهووسيين، وعنصريين، اقتحموا رمز الديمقراطية الأمريكية، وهو مبنى الكونجرس، بل ووصل الأمر إلى أن بعض الدول الخارجية أصدرت بيانات أدانت فيها ما يحدث في الولايات المتحدة ورغم ذلك فإن أمريكا لم تغضب ولم تقل إن الدول الأخرى تتدخل في شؤونها الداخلية كما يحدث في العديد من الدول الأخرى، مشددًا على أن أمريكا بعد هذه الأزمة سوف تتعامل مع العالم على أنها "مش على راسها بطحة".

كتب تهاجم ترامب

واستعرض عيسى في برنامجه عددًا من الكتب التي انتقدت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وعلى رأسها كتاب مستشاره السابق جون بولتون، وأيضا كتاب آخر عنوانه "تحذير"، كتبه مسؤول رفيع المستوى في إدارة ترامب، لم يعلن عن اسمه، والكتاب يحذر بشكل كبير من إعادة انتخاب ترامب، وكتاب آخر لأحد المسؤولين، يقول فيه: "إن ترامب شخص غير أخلاقي، وقيادته قيادة تاجر تحكمه الأنا المتضخمة، ومن الخطأ غض النظر عما حدث في الحياة العامة والوقوف جانبا والصمت عندما يكون الرئيس يعمل بصفاقة ضد مؤسسات القانون".