الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

المهندسة آية.. قصة نجاح علي "عربة فول" في العاشر من رمضان - صور

البوابة
| 05 يناير 2021
"المهندسة آية".. اسم يعرفه القاصي والداني بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، لفتاة في العشرين من عمرها، سجلت قصة كفاح بمساعدتها لوالدها في العمل على عربة فول، فضلًا عن دراستها الجامعية، والتي تتمنى أن تحصل خلالها على لقب مهندسة زراعية.

بجوار مستشفى "الأربعين" الخيري بالمدينة، تقف عربة الفول التي تعمل عليها آية لمساعدة والدها، في قصة كفاح بدأتها منذ مرض والدها ونصح الأطباء له بعدم بذل الجهد أو الوقوف بجوار النار، حيث نجحت وتفوقت على نفسها حتى التحقت بالفرقة الثانية بكلية الزراعة جامعة قناة السويس، وفي الوقت نفسه ساعدت والدتها في الحصول على شهادة اتمام الدراسة الثانوية.

تقول آية، إن والدها صاحب الـ 48 عاما، من منطقة عين شمس بمحافظة القاهرة، حضر للإقامة بمدينة العاشر أواخر عام 1997، ولديها 3 أشقاء، هم: "أميرة" 19 سنة، طالبة بالفرقة الأولى بكلية التجارة، و"أسماء" بالصف السادس الإبتدائي، و"أحمد" بالصف الرابع الإبتدائي.

وتابعت المهندسة آية، أن والدها كان يعمل شيف كبير في المطاعم السياحية الكبرى، إلا أنه تعرض لأزمة صحية دخل على إثرها المستشفى منذ 11 عامًا، وأجرى عملية قلب مفتوح عام 2012، ومعها تغيرت حياة الأسرة بعدما نصحه الأطباء بعدم التعرض للوقوف أمام النار لكونه شيف، فقرر أن يشترى عربة فول ويقف عليها على بعد أمتار من منزل الأسرة.

وأشارت آية، إلى أنها كانت تساعد والدها منذ كانت تلميذة بالصف الثالث الإبتدائي، ومع مرور الأيام توليت هي وشقيقتها "أميرة" بمساعدة والدتهم كل شيء من تحضير الفول ونقله والسلطة إلى عربة الفول، قبل الذهاب إلى مدرستها، قبل أن تنجح في تخطي مرحلة الثانوية الفنية بمجموع كبير وتلتحق بكلية الزراعة جامعة قناة السويس.