الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

«كاتدرائية الاسكندرية» تهنئ الوكيل البابوى السابق بعيد رسامته الـ41 بـ«قصيدة»

المصرى اليوم
| 02 ديسمبر 2020
هنأت كاتدرائية الاقباط الارثوذكس في الاسكندرية، القمص رويس مرقس وكيل البطريركية السابق في الاسكندرية،راعى كنيسة السيدة العذراء والشهيد العظيم مارجرجس الروماني بغبريال، بعيد رسامته في الكهنوت الـ 41 راعياً بيد البابا المتنيح الأنبا شنوده الثالث في 2 ديسمبر من عام 1979.

ونشر الموقع الرسمى للكاتدرائية، قصيدة مدح للقمص رويس مرقص قوامها 25 بيتاً شعرياً أبرزها: ساب أمريكا واختار غبريال.. لانها بقت جزء من سيرته.. 2 ديسمبر اصبح عيد.. لأبينا رويس حبيب القلوب.. كله وقار وتواضع وبساطة.. اسمه مميز بين الإباء.. يخدم ويتعب وميعرفش النوم.. لأن هدفه هو السماء.. منور دايماً في القنوات.. ابتسامته جميلة وكلامه حكيم .

وقال مصدر كنسى، أن القمص رويس مرقص، يعد أول كاهن لكنيسة السيدة العذراء والشهيد مارجرجس الرومانى، وتمت مراسم رسامته في 2 ديسمبر من عام 1979، وصلى أول قداس في الكنيسة في 6 يناير عام 1980 ليلة عيد الميلاد المجيد، وسافر القمص رويس مرقس بالخارج في سبتمبر 1996 ميلادية للخدمة بجرينفل بالولايات المتحدة الأمريكية حتى يونيه 1997ميلادية، وكان يُنتدب من قٍبل البابا شنودة الثالث في الأعياد للصلاة بالخارج حتى تمت رسامة شقيقه الأصغر القس شنودة مرقص مشرقي في 2 ديسمبر عام 2001، ليشاركه الخدمة والذى يخدم بكنيسة السيدة العذراء بجرينفل بالولايات المتحدة حالياً بدلاً من القمص رويس مرقص.

كما هنأت الكاتدرائية شقيق الوكيل البابوى السابق، القس شنودة مرقص راعى كنيسة السيدة العذراء بكارولاينا الجنوبية بعيد رسامته الـ 19.