الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

الحاج علي: معرض كتاب الكنيسة المرقسية عيد سنوي لهيئة الكتاب (فيديو)

الدستور
| 01 ديسمبر 2020
قال الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية للكتاب، إن افتتاح معرض الكتاب بداخل الكنيسة المرقسية بمثابة العيد السنوى بالنسبة للهيئة مضيفًا أننا نحاول توفير العناوين الهامة بأسعار فى متناول الجميع وبتخفيضات كبيرة.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض الكتاب بالكنيسة المرقسية، بحضور القس إبرام إيميل وكيل قداسة البابا بالإسكندرية، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية للكتاب.

وأضاف أن كم المحبة التي تسود المكان والأجواء تجعلنا نحرص على إقامة المعرض بشكل ثابت ودوري وتنظيمه فى ظل هذه الأجواء وطبقا للإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة، ولكن يتم افتتاحه لأنه جزء مهم وأساسي من وظيفة هيئة الكتاب وبالتحديد داخل الكنيسة كل عام.

وأشار إلى أن الهيئة لديها الكثير من المشروعات الجديدة هذا العام، ومنها الكتب والقصص التي لها علاقة بقصص الشهداء، وهي القصص التي تخص الجانب الإنساني لشهداء مصر في سيناء سواء من الجيش أو الشرطة أو المدنيين، وهو مشروع نفذته الهيئة باسم حكايات الولاد والأرض، وتم تحويله من كتاب تكست بوك عادى إلى كتاب موجه للنشء فى سن 14 عامًا، بجانب مشروع طرف المعرفة.

وتابع أن المعرض يضم مشروع روية والتى نفذته وزارة الأوقاف بالتعاون مع وزارة الثقافة، وهو كتاب لكل قيمة لبثها في الأبناء ضد قيم التطرف والإرهاب، مشيرًا إلى أن هذا المشروع من أهم المشروعات التى لابد أن تتواجد خلال المرحلة المقبلة، حيث إن الكتاب يضم كثير من القيم وهو 25 عنوانا حتى الآن نحتاجهم في بناء الأسرة والأبناء، لنعيد قيم المجتمع المصرى من جديد.