الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

بالفيديو.. خالد عكاشة يتهم المخابرات التركية بالوقوف خلف الحوادث الإرهابية بفرنسا

أقباط متحدون
| 29 اكتوبر 2020
علق العميد خالد عكاشة، رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، على حادث نيس الإرهابي، الذى وقع صباح اليوم داخل كنيسة نوتردام وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وقال عكاشة، إن هناك أصابع وأيادي تقف خلف تحريك هذا الهوس والاحتقان الصناعي والمصنوع والذى يستغل سياسًا بصورة واضحة.

وتابع العميد خالد عكاشة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن فرنسا شهدت 5 عمليات إرهابية اليوم أمرًا ليس عفويًا على الإطلاق ولا يمكن تصويره بالغضب المشروع، مؤكدا أن هناك شبة حرب حقيقية على فرنسا.

وأوضح أن فرنسا أخطأت عندما خرجت ببعض التصريحات والتصرفات بدون تعقل، لكن على الجانب الآخر الأمر كان استدراجا حقيقيا لفرنسا كي يتم ضربها بالإرهاب بهذه الصورة.

وأكد عكاشة، أن أردوغان وتركيا استطاع خلال السنوات الماضية أن يهدد أوروبا بسلاح المهاجرين أكثر من مرة ولم يكن تهديده عفويًا أو عشوائيًا.

وشدد على أن الاستخبارات التركية تحرك العديد من العناصر والمقاتلين الأجانب من عدة دول، مؤكدا أن فرنسا على المحك وتدفع الآن ثمن تحدثها بشكل صريح عن الخطر التركي في المنطقة في حلف الناتو والاتحاد الأوروبي.
العميد خالد عكاشة .. مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية: هناك أصابع و أيادي خفية تقف خلف الحوادث الإرهابية اليوم بفرنسا

العميد خالد عكاشة .. مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية: هناك أصابع و أيادي خفية تقف خلف الحوادث الإرهابية اليوم بفرنسا #الحياة_اليوم #قناة_الحياة

Posted by الحياة اليوم on Thursday, October 29, 2020