الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

عمرو أديب .. "عدو الإخوان" إعلامي وصل لقلوب الملايين .. كتب والده "باب الحديد" : أثق في قوة الجيش المصري

رومانى صبري - أقباط متحدون
| 28 اكتوبر 2020
نظمت أسرة برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، احتفالا بمناسبة عيد ميلاد مقدمه، الإعلامي عمرو أديب، ما انزل السعادة بالأخير، واختصهم أديب بنبرة سعيدة قائلا :" فرصة جميلة إني أشوفكم كلكم، وإحنا في العام الثالث للبرنامج، عدى 3 سنين على الموضوع ده من غير ما نحس، اشتغلنا كتير ومجاش وقت أشكركم على شغلكم العظيم، ومش هلاقي فرصة أحسن من كده كون كلنا متجمعين، مضيفا :" أتقدم بالشكر لكل شخص من أسرة البرنامج على مجهوداته التي صبت في مصلحة البرنامج، وأود أن أشير إلى أن البرنامج لم يكن لينجح لوجود عمرو أديب فقط، نعم فامجهوداتكم سبب نجاح "الحكاية"، وكل سنة وانتم طيبين"، بعدها امسك اديب السكين وشرع يقطع التورتة وسط أجواء تضج بالسعادة والمحبة.
في كل حادث إرهابي سرعان ما يأخذ أديب يجهش بالبكاء على الهواء، وهو يقرا الفاتحة ترحما على شهداء قوات الجيش والشرطة في العمليات الإرهابية، في العام الماضي علق على حادث الجمالية باكيا والذي أسفر عن مصرع 2 من رجال الأمن ، ربنا هيجيب لنا حقنا، ورجالة الجيش والشرطة هينتقموا للشعب للمصري، مطالبا المصريين بالتصدي للشائعات والمعلومات غير الصحيحة التي يتم ترويجها بعد كل حادث إرهابي ، كما طالبهم بقراءة الفاتحة للشهداء .

والده كاتب كبير

اسمه بالكامل، عمرو عبد الحي مصطفى أديب ولد يوم 23 أكتوبر عام 1963، بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ، هو الابن الأوسط للكاتب والسيناريست "عبد الحي أديب" ، ووالده كتب 77 فيلما للسينما المصرية ، أشهرها ليلة البيبي دول ، باب الحديد إخراج يوسف شاهين ، امرأة في الطريق بطولة هدى سلطان ورشدي أباظة، ، وامرأة واحدة لا تكفي للراحل احمد زكي .

يحب الفن

ارتاد كلية فيكتوريا بمحافظة القاهرة، وحين بلغ الشباب راح يحضر العروض المسرحية، ويرتاد قصور الثقافة في السيدة زينب والمنيرة وجاردن سيتي، امتلك ذكاء متقد اشتهر به داخل العائلة، حيث كان ناجحا في المراحل التعليمية الأولى ، وفي المرحلة الجامعية، تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة ، بدا نشاطه الصحفي بالعمل في مؤسسة (روز اليوسف)، وهناك تدرب ، وبعد سنوات تولى منصب رئيس تحرير جريدة البلد.

لم يصيب نجاحا في السينما

أخيه الأكبر، الإعلامي والصحفي عماد الدين أديب، وله شقيق آخر وهو المخرج عادل أديب ، مخرج فيلم هيستريا ، وليلة البيبي دول ، باب الخلق ، جبل الحلال بطولة الراحل محمود عبد العزيز ، أشيك واد في روكسي .

حين وطأت أقدامه عالم السينما، لم يصيب نجاحا كبيرا، وكان جسد شخصية "مصطفى أمين" في فيلم كوكب الشرق بطولة فردوس عبد الحميد ، الذي تناول حياة كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، اختاره المخرج الأردني "محمـد عزيزية" ليقوم بدور الإعلامي في احدي حلقات مسلسل "قضية رأي عام" بطولة يسرا ، كذلك اختاره شقيقه المخرج عادل أديب ليجسد دور المذيع في فيلم ليلة البيبي دول .

أحبه المصريين

وصل لقلوب المصريين، بتقديمه برنامج (القاهرة اليوم )على شبكة أوربت، حيث استطاع خلاله على صنع قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي ، رغم أن البرنامج كان يذاع عبر فضائية مشفرة .

يرى فيه الكثير من خبراء الإعلام، الإعلامي الذي يمتلك مهارة مخاطبة كل فئات الشعب، لطريقته البسيطة في شرح الأحداث، واستخدامه اللغة العامية التي يفهمها المواطن البسيط.

يدير عدد من مشاريع عائلته ، ومنها إدارة موقع "جود نيوز" الإلكتروني، وكان تقلد منصب رئيس تحرير جريدة "العالم اليوم"، شارك في الإدارة التنفيذية لإذاعة "نجوم إف إم" ، المملوكة لشركة (جود نيوز)، التي ترجع ملكيتها إلى عائلته .

حياته الشخصية

كان أحب أديب السيدة "أماني سوكا"، وتزوجها، وأنجب منها ابنهما خالد ، وبعد طلاقهما تزوج من الإعلامية "لميس الحديدي" وأنجب منها ابنهما نور الدين.

عدو الإخوان

بينه وبين الإخوان الإرهابية، ما صنع الحداد، ودائما ما يكشف عبر برامجه عن مخططاتهم الإجرامية، ولطالما يتوجه بالتحية لرجال الجيش والشرطة الذين يضحون بحياتهم لنشر السلام في البلاد وإلقاء القبض على عناصر الجماعات الجهادية المسلحة.