الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

إسمها "مكاسب قوية جالى خميس" | "ربنا ما يقطع لها عادة".. أكبر معمرة في مطروح تدلي بصوتها ..صور

البوابة
| 24 اكتوبر 2020
حرصت الحاجة مكاسب قوية جالي إبراهيم، من مواليد 14 يونيو عام 1914، تبلغ من العمر 107 أعوام، ابنة قليلة المعابدة بمدينة السلوم الحدودية، وتعد أكبر معمرة بمحافظة مطروح، على الإدلاء بصوتها في انتخابات مجلس النواب 2020.

وأكدت الحاجة مكاسب، أنها تشارك في جميع الاستحقاقات الدستورية من انتخابات الرئاسة والانتخابات البرلمانية والاستفتاء على الدستور، لتمارس حقوقها السياسية التي كفلها لها الدستور والقانون.

و"مكاسب" تنتمي لقبيلة المعابدة التي تقطن مدينة السلوم على الحدود المصرية الليبية في أقصى نقطة من غرب البلاد، هي أرملة منذ عشرات السنين، توفى زوجها وهي في مقتبل العمر وترك لها ولد و3 بنات، عكفت على تربيتهم وتعليمهم حتى أصبحوا كبارًا، فهي مثال للمرأة البدوية الصبورة وعاشت قصة كفاح مليئة بالمواقف المشرفة لها ولقبيلتها.

خرجت مكاسب من منزلها الكائن بالشارع الرئيسي بالعزبة الغربية، برفقة نجلها عوض، في طريقها إلى لجنة الاقتراع بمقر مدرسة الشهيد محمد الساعدي بمدينة السلوم، وأدلت بصوتها في الانتخابات للمشاركة في اختيار أعضاء مجلس النواب الجديد من أجل استقرار مصر.

وحرص أهالي المدينة كبيرًا وصغيرًا على التقاط الصور التذكارية مع الحاجة مكاسب، فخورين بمواقفها الوطنية المشرفة في جميع المحافل والاستحقاقات الدستورية.