الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

بعد نشر صورتها على "فيسبوك".. تحرك عاجل من الأمن ضد "متسولة حلوان"

نعيم يوسف - أقباط متحدون
| 18 اكتوبر 2020
أصدرت وزارة الداخلية بيانا، كشفت فيه تفاصيل ضبط سيدتين يستغلان ثلاثة أطفال في أعمال التسول، بعد انتشار منشور بشأنهما على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقالت الوزارة، إن منشورا تم تداوله يتضمن قيام سيدة عجوز تفترش الأرض وبجوارها بعض الأطفال حديثى السن ومزيلة بتعليق يفيد بتواجدها منذ أسبوع بجوار أخر سور محطة المعصرة وإساءتها في معاملة هؤلاء الأطفال وتعديها عليهم بالضرب.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن جهود الإدارة العامة لرعاية الأحداث أسفرت عن تحديد مكان تواجد تلك السيدة، وضبطها وتبين أنها (بدون عمل ، مقيمة بحلوان) وبصحبتها (نجلتها، بدون عمل) وتم ضبطها، وعثر بحوزتهما على مبلغ مالى قدره (300 جنيه) وإعترفتا بأنه من حصيلة أعمال التسول.

وأوضح البيان، أن الأمن وجد معهما أربعة أطفال حديثى السن بصحبتهما يتراوح أعمارهم ما بين (2 إلى 5 سنوات)، وأقرت الأولى بأن أحد الأطفال حفيد لنجلها وتقوم بتربيته وإستغلاله فى أعمال التسول ولم يتم قيده فى سجلات الأحوال المدنية،وأقرت الثانية أن باقى الأطفال (أنجالها) من زوجها والمحبوس حالياً على ذمة إحدى قضايا المخدرات "متزوجه منه عرفياً" ولم يتم قيدهم بسجلات الأحوال المدنية وتقوم بإستغلالهم فى أعمال التسول وإستجداء المارة والتربح من خلالهم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.