الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

انبا بولا يتخذ إجراءات حاسمة وغلق كنيستين بعد ظهور اصابات بكورنا بين كهنة طنطا

نادر شكري - أقباط متحدون
| 17 اكتوبر 2020
قام الانبا بولا مطران طنطا للأقباط الأرثوذكس، باتخاذ عدة إجراءات احترازية بكنائس الإيبارشية، عقب إصابة عدد من كهنة الإيبارشية بفيروس كورونا المستجد، نتيجه عدم التزام شعب الإيبارشية بارتداء الكمامات داخل الكنائس، ما أدى إلى إغلاق كنيستين.

وقال الأنبا بولا، في مقطع فيديو له: "لاحظت في أثناء مروري على الكنائس خلال الفترة الحالية وخاصة في صلوات الأكاليل، عدم الانضباط والالتزام بما يتناسب مع جائحة كورونا، والعديد من الناس لم يلتزموا بارتداء الكمامات في الكنيسة، ما أدى إلى إصابة عدد من الآباء الكهنة بإيبارشية طنطا بكورونا وإغلاق كنيستين".

وتابع مطران طنطا: "أن أعداد المصابين في تزايد تام، لذا أصدرنا عدة قرارات خاصة بصلوات الأكاليل (الأفراح) بالكنائس تتناسب مع جائحة كورونا"، مستكملا: "اقتصرنا أعداد الحضور في الأفراح على 50 فردا، مع التزام بارتداء الكمامات داخل الكنيسة، واقتصار حضور الكهنة المشاركين في الأكاليل على كاهن واحد المتتم لعقد الزواج".ولفت إلى أن صلوات الأكاليل ستقتصر على الكنائس التي تقع في النطاق الجغرافي للعروسين.

وشدد الانبا بولا انه لن يسمح حضور الاكاليل سوى بارتداء الكمامه ، ويفضل اللى مسئول عن مكتب التوثيق وانه شخصيا لن يحضر اكاليل لانه يخاف على صحة الكهنة والشعب ، ولن يخرج الاكليل عن التقسيم الجغرافى ، والاستثناء الوحيد كنيسة الملاك لانه تحت الانشاء فشعب لكنسية له الحق فى حجز باى كنيسة ، مشيرا ان اعداد الاصابات تتزايد بشكل صعب .

تعليمات جديدة من نيافة الانبا بولا مطران طنطا وتوابعها بخصوص الافراح في كنايس طنطا. وحديث سيدنا عن الصورة المتداولة في المواقع..

Posted by Kerollos Magdy on Friday, October 16, 2020