الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

بالصور:انتهاء اليوم الأول من العام الدراسي الجديد وسط مخاوف أولياء الأمور من "كورونا" بالفيوم

أقباط متحدون
| 17 اكتوبر 2020
مر اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، بمدارس محافظة الفيوم، وانتظمت العملية التعليمية، في الكثير من المدارس، وسط مخاوف أولياء الأمور من إصابة أولادهم بفيروس "كورونا" المستجد، مع إعلان المختصين عن قرب الموجة الثانية من الفيروس.

وقال باسم عزمي، والد الطالب "بيتر" بمدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة، بمدينة الفيوم، قمت بتوصيل ابنى إلى المدرسة، باكر اليوم، وهو مرتديا الكمامة الطبية الواقية، تطبيقا لتعليمات المدرسة، للحفاظ عليه من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، إلا أنني كنت خائف من هذه الأجواء ومن تعرض ابني للعدوى بالفيروس، وأتمنى أن يرفع الله هذا الوباء عن العالم لتعود الحياة طبيعية.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، اليوم، انتظام الدراسة، في أول أيام الدراسة العام الدراسي الجديد بمدارس المحافظة، وقاعات رياض الأطفال بنسبة حضور كبيرة للتلاميذ، وسعادة كبيرة لأطفال الروضة، وأن أطفال رياض الأطفال بمدرسة التحرير الابتدائية بغرب الفيوم، استقبلوا القائم بأعمال وكيل الوزارة بالفيوم، برفع علم مصر، وسط فرحة الأطفال ببداية العام الدراسي الجديد.

وأوضحت المديرية، في بيان لها، اليوم، أنها أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021م، بالانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس، وتوفير مستلزمات الدراسة بها، وتوزيع الكتب الدراسية على التلاميذ قبل بدء الدراسة.

وتفقد محمد محمد، القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، عدد من مدارس المحافظة، منها بينها مدرسة الفيوم الثانوية للبنات، ومدرسة محمد رضا الابتدائية، ومدرسة التحرير الابتدائية، تفقد خلالها قاعات رياض الأطفال بالمدارس الابتدائية، كما تفقد الفصول الدراسية بالمدرسة ودورات المياه، ونبه مشددا بضرورة المحافظة على نظافتها جيدا باستمرار يوميا.

أشاد وكيل الوزارة، بانتظام العملية التعليمية بجميع المدارس، وتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لدخول الطلاب للمدرسة، والحضور والغياب للمدرسين والعاملين والتلاميذ، وانتظام الدراسة في الفصول ومدى توافر الكتب، ووجّه بسرعة توزيعها على الطلاب.

وشدد القائم بأعمال وكيل الوزارة، على مديرى الإدارات التعليمية بتنفيذ جميع التعليمات، والتأكيد على المعلمين بالتواجد منذ بداية اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، والمرور اليومى على مدارس المراحل التعليمية، والتنبيه على مديرى المدارس بتوفير الخدمات المعاونة واللازمة، والالتزام بمنع الباعة الجائلين أمام المدارس، حفاظًا على سلامة التلاميذ.

كما شدد القائم بالأعمال، على ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة العامة للمدرسة والفصول الدراسية، مع الأخذ في الاعتبار كل الإجراءات الاحترازية اللازمة، وتجهيز غرفة بالمدرسة مجهزة في حالة حدوث أى شكوى صحية من أي طالب أو طالبة بالمدرسة.

وكان العديد من أولياء أمور التلاميذ والطلاب بالمدارس الخاصة بالفيوم، خاصة التي توجد خارج مدينة الفيوم، لجأ إلى الاتفاق مع أصحاب سيارات ملاكي وخاصة لتوصيل أبنائهم، هربا من التكاليف العالية لأتوبيسات المدارس، وبسبب المخاوف من عودة غلق المدارس خلال الموجة الثانية من فيروس "كورونا" المستجد.