الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

بعد تدخل وزير التعليم.. تعرف على تطورات واقعة الاعتداء على بنات أستاذ جامعي في مدرسة بالدقي

صدى البلد
| 30 سبتمبر 2020
في تطور جديد لأزمة الاعتداء على ابنتي الأستاذ الجامعي بجامعة كفر الشيخ الدكتور محمد كمال، داخل مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات بالدقي بمحافظة الجيزة .

قال الدكتور محمد جمال والد المعتدى عليهما: أولاً شكراً جزيلاً للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، على سرعة الاستجابة وتحويل الموضوع للتحقيق فوراً، مؤكدًا أن هذا ليس بمستغرب من أستاذ وعالم في مكانته.

وأضاف الأستاذ الجامعي في منشور جديد له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : لقد قمت بعمل مذكرة في مديرية التربية والتعليم وقابلت مدير المديرية وحول المذكرة للتحقيق مشكوراً، كما ذهبت لادارة الدقي التعليمية وهناك تم اكتشاف تورط المدرسة المذكورة في عدة مخالفات لقرارات الادارة والمديرية ، وبناء عليه تم تقديم شكوى وتم التأشير عليها بتحويل الموضوع للتحقيق.

واستكمل الدكتور محمد كمال تصريحاته قائلا : ذهبت أيضا لقسم شرطة الدقي وحررت جنحة سب وقذف واعتداء باليد وخلع الحجاب لمعلمة بالمدرسة المذكورة ، وجنحة سب وقذف لمدير المدرسة.

أما عن تفاصيل الواقعة ، فقد حكى الدكتور محمد كمال ما حدث قائلا :

إن بناتي الاثنتين ذهبتا اليوم للمدرسة المذكورة ، إحداهما ابنتي الكبيرة وهي حاصلة على الثانوية العامة هذا العام من المدرسة بمجموع 99% ، والتحقت بكلية الطب ، وذهبت للحصول على الشهادة لتقديمها للجامعة، ومعها ابنتي الاصغر منها وهي طالبة محولة هذا العام للمدرسة المذكورة للالتحاق بالصف الثاني الثانوي.

وقال: بناتي لم يجدن المسئول عن الشهادات في المدرسة ، وأثناء وجودهما حاولت مدرسة التربية الرياضية إجبارهن على شراء الزي المدرسي للابنة الصغرى اليوم، واستجاب بناتي وعند دفع ثمن الزي ، قامت المدرسة بإلقاء الفلوس على الارض ودفعت "رنا" ابنتي من كتفها وجذبت الطرحة من على رأسها ووجهت لها كمية من الشتائم ليس هنا مجالها.

واستكمل تصريحاته قائلاً: إنهارت ابنتي ودخلت في حالة من البكاء الهستيري ، وطلبت مدير المدرسة، ففوجئت به يحضر وحين قالت له ان المدرسة ضربتها قال لها "مفيش علامات على وشك"، فردت ابنة الاستاذ الجامعي: "هو مفروض كمان تعلم على وشي عشان تبقي ضربتني؟". قال لها مدير المدرسة "وتديكي بالجزمة كمان" ، فردت الابنة "مين دي عشان تديني بالجزمة؟ " فقال المدير : " طلعوا الكلبة دي برة".

ختاما قال الاستاذ الجامعي :" والله لو بناتي غلطانين كنت هاروح المدرسة وأعتذر وأجبر بناتي تعتذر.. لكن بناتي مغلطوش اطلاقا واتشتموا وواحدة منهم اتضربت واتخلع حجابها" ، وأضاف قائلا : سأتبع كل ما استطيعه للحصول على حق بناتي ولن اتركه وانا حي.

من جانبه .. اعتذر وزير التعليم الدكتور طارق شوقي للأستاذ الجامعي الذي تعرضت ابنتاه للضرب بإحدى المدارس ، بعدما استغاث الدكتور محمد كمال عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، بالوزير مؤكدا أن ابنته تعرضت للإهانة في احدى المدارس اليوم.

حيث حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على الرد على هذه الاستغاثة عبر فيس برك قائلا : سوف نحقق في الامر على الفور د. محمد ، مع اعتذاري للابنة العزيزة .