الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

الرئيس الأرميني يناشد السيسي للتدخل لوقف إراقة الدماء

وكالات
| 30 سبتمبر 2020
ناشد الرئيس الأرميني أرمين سركيسيان اليوم الأربعاء، الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاستخدام اتصالاته وسمعته من أجل وقف إراقة الدماء في أسرع وقت ممكن، بسبب الاشتباكات الدائرة مع أذربيجان منذ الأحد الماضي، في إقليم قره باغ، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية.

الرئيس الأرميني وجه عدة رسائل إلى زعماء عدة دول في العالم العربي لإبلاغهم بالعمليات العسكرية التي شنتها أذربيجان على الحدود مع أرمينيا وخط التماس مع آرتساخ، حسبما صرح به المكتب الرئاسي الأرميني لأرمنبريس.

"يجب أن أبلغكم بألم واستياء كبير أن أذربيجان شنت هجوماً جديداً على جمهورية أرتساخ (ناغورنو كاراباغ)، مستهدفة أيضا السكان المدنيين"، وقال الرئيس الأرميني في رسالته الموجهة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أثناء كتابة هذه الرسالة قتل أو جرح العشرات من المدنيين والعسكريين في كلا الجانبين.

وصرّح سركيسيان أن القيادة الأذربيجانية عبّرت في الأشهر الماضية عن خطتها لحل النزاع بالحرب وطلب الرئيس الأرميني من نظيره المصري استخدام كل علاقاته وسمعته في الساحة الدولية بهدف وقف إراقة الدماء والمعاناة الإنسانية على الفور لا يمكن ولا ينبغي حل النزاع إلا من خلال المفاوضات وليس لها حل عسكري ورد في الرسالة أننا أثبتنا ذلك في الماضي وسنثبت ذلك مرة أخرى.