الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

متحدث الوزراء يكشف مفاجأة بشأن عودة البناء ..فيديو

صدى البلد
| 27 سبتمبر 2020
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستمع جيدا لكل المطالب الشعبية ولا يتردد فى الاستجابة لكل المطالب طالما كانت مشروعة ومنطقية، مضيفا أن قرار وقف البناء لمدة 6 أشهر له من الأسباب ما يبرر له، وهو أن الحكومة أستهدفت أشتراطات جديدة للبناء.

وأضاف المستشار نادر سعد خلال مادخلة هاتفية فى برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار" الفضائية، أن اشتراطات البناء الجديدة ستكون بشكل منظم فى كافة المحافظات، حتي نتفادي سلبيات الفترة الماضية من العشوائية فى البناء والجور على المخططات العمرانية.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه يتوقع المدي الزمني لاشتراطات البناء الجديدة سيكون فى النصف الأول من شهر أكتوبر، موضحا أن وقف المباني جاء حتي يتم حوكمة نظام إصدار تراخيص البناء.

وأوضح المستشار نادر سعد، أن سلبيات قرار وقف البناء تضررت منها فئة معينة من المواطنين وهم عمال البناء وكل ما يرتبط بأعمال البناء، مشيرا إلى أن الرئيس أستمع إلى شكوي هذه الفئة وأمر بأستعجال إصدار اشتراطات البناء حتي تعود تلك الفئة إلى عملها مرة أخري.

وأشار إلى أن جاءت الاستجابة من الحكومة لطلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسوف يكون هناك أجتماع فى بداية الاسبوع القادم للجنة الاشتراطات البنائية حتي يتم تقديم موعد هذه الاشتراطات.