تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث
أقباط متحدون
| 01 اغسطس 2020
قال المتحدث الرسمي للروم الأرثوذكس في مصر، الأنبا نيقولا أنطونيو، انه مع البدء بالسماح بالصلوات بحضور مصلين، كجزء من الإجراءات ضد انتشار فيروس COVID-19 يجب على جميع المُصلين عند حضورهم الصلوات في الكنيسة الالتزام باستخدام قناع الوجه طوال وقت تواجدهم في الكنيسة.

وتابع عبر صفحته الرسمية :" لأن الكنيسة تكون مغلقة الأبواب والشبابيك والهواء غير متجدد. خاصة أن أجهزة تكيف الهواء أو المراوح لا تجدد الهواء بل تنشره بين الحاضرين،كما على الكنائس تحديد أماكن تواجد الأشخاص داخل الكنيسة حفاظًا على التباعد الاجتماعي.

مضيفا :" كذلك على الكنائس أن توفر عند المداخل المطهرات، والتزام الداخلين باستخدامها. ووجود مسؤولين لإرشاد الحاضرين لإتباع طرق الوقاية المُلزمة، خاصة أن استخدام قناع الوجه واستخدام المطهرات في الأماكن المزدحمة المغَلقة مُلزم للكبار من الهيئات الطبية، وكذلك للأطفال من ست سنوات وما فوق.

واختتم :" وكإجراء إضافي على جميع مَن يتقدمون للتناول مراعاة شرب الماء بعد التناول ومسح شفاههم بالماء بلسانهم (وإن استخدموا المندل الخاص للتناول) حتى لا يعلق من شفاههم التناول بقناع الوجه، الذي سوف يُلقى في القمامة.