تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث
الاقباط متحدون
| 29 يونيو 2020
حذر القمص صرابامون الشايب أمين دير القديسين بمركز الطود بالاقصر ، من فتح دير الأنبا باخوم الشايب العامر بالأقصر ، أمام المصلين فى ظل إنتشار الوباء الذى يتخذ منحنى خطير قد يصل للذروة ،في الأيام القادمة .

وتابع " لا أجد أي مبرر لفتح الدير للقداسات بالدير امام المصلين من الاقباط وخاصة أنه دير عامر بالرهبان الأتقياء من المفروض ،لا علاقة لهم ،بالشعب خارج أسوار الدير ، لاسيما إلي الآن لم تتخذ إيبارشية الأقصر ،المنوط بها رعاية شعب الاقصر ،أي قرار بفتح الكنائس .

واستكمل القمص صرابامون " كل ما نُريده من الآباء الرهبان أن يعتكفوا للصلاة ،من أجل خلاص العالم ،ونرجو من الأديرة العامرة ،أن تتخذ من مسلك قداسة البابا المتأني الحكيم ،قدوة خاصة أنه الرئيس الأعلى للرهبنة القبطية ، مثل ما قام به الانبا مرقس مطران شبرا الخيمة بغلق دير مارجرجس العامر بالرزيقات ونيافته يرأس الدير وذلك حرصاً علي سلامة الآباء الرهبان .

واشار القمص صرابامون الى وفاة الراهب بولس الفاخورى بدير الفاخورى بفيروس كورنا قائلا " إلى الآن القلب يقطر دما ،حُزنا علي نياحة أبونا الموقر المتنيح الراهب بولس الفاخوري ،الذي غادر عالمنا الفاني نتيجة لوصول العدوى إلي الدير ،وأيضا نياحة أبونا المتنيح القس بيشاي نعمان لنفس السبب .

وحذر قائلا " بكل أمانة أتوقع أن يكون الزحام غير مسبوقٍ في دير الشايب ، ولذا نرجو من حضرة أبينا الموقر نيافة الأنبا سلوانس رئيس الدير وجميع الآباء الرهبان التزام الحذر بكل دقة .

فللأسف الفيروس شرس لا يرحم ، فيكفينا يا سيدنا المحبوب ،وأبائي المحبوبين ، ما نعانيه من حُزن شديد نتيجة لفقدان الكثير من الأحباء ونضرع إلي الرب أن يحفظكم جميعا ذخرا وبركة للكنيسة كلها.

وناشد جميع الأحباء في الأقصر توخي الحذر ، حرصا علي حياة أبائي الرهبان في الدير فكورونا وباء شديد لا يرحم ولابد ان يكونا لنا قدوه فى قداسة البابا تواضروس الرئيس الاعلى الحنون للرهبنة ونرجو غلق الدير حرصا على حياة الرهبان.