تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث
كرستين صليب أنطون - أقباط متحدون
| 21 مايو 2020
قام صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا، بتبريك مكان المبنى المتعدد الطوابق الذي سيُبنى على قطعة الأرض الملاصقة لكنيسة القديس إسبريدون في منطقة حلوان بالقاهرة الكبرى. وبعد صلاة الماء الصغرى بارك بها قطعة الأرض التي سيقام عليها المبنى.

وقبل وضع البابا ثيودروس حجر الأساس تلي الصلاة التي تقال على أساس مبنى جديد والتي يقال فيها:

"أيها الإله الضابط الكل الصانع السماء والمؤسس الأرض على قواعها... ثبت المبنى الذي سيقام على صخرة متينة... حتى يبلغ بناؤه إلى النهاية "

وبعد الصلاة وضع البابا ثيودورس حجر الأساس للمبنى الذي سيُبنى. وأشاد بالجهات الرسمية في الدولة بإنهاء التصاريح اللازمة لإقامة المبنى، وكذلك بجميع المساهمين في المشروع.

وقال صاحب الغبطة في كلمة له بهذه المناسبة: "إن اهتمامنا الكبير منصب على الحفاظ على جميع مباني بطريركية الإسكندرية وتجديدها في كل أفريقيا، من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربيها".

كما شكر المتروبوليت نيقوديموس مطران ممفيس (الذي تقع هذه الكنيسة ضمن حدود إبراشيته) لاهتمامه بهذه الكنيسة وإقامة الصلوات والقداديس فيها، وما بذله من جهود ليتحقق إتمام البناء الجديد. وشكر كذلك الأرشمندريت ميشيل زكي الذي كان يرافق نيقوديموس في الصلاة.

كنيسة القديس إسبريدون بحلوان في عام 2025م سيكون مر على بنائها مائة عام. وكان قد خدم فيها كأرشمندريت مثلث الرحمات البابا نيكولاوس السادس 1968-1986.