تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث
صدى البلد
| 21 مايو 2020
استقبل البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاح كنيسة ضمن مشروع بشائر الخير المرحلة الثالثة والذى قام خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى بافتتاح مسجد ومدرسة وصاحبه فى الجولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى والدكتور كامل الوزير وزير النقل ورئيس الهيئة الهندسية.

وهنّأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، البابا تواضروس قائلأ: "ألف مبروك"، ليكون رد الأخير: حاجة تفرح مجهود كبير بذلته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وضم مشروع بشائر الخير 3، قسمين؛ القسم الأول، هو منطقة الأهالي، وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية و10 آلاف و624 وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من 50 ألف مواطن من ذلك المشروع.

ويضم القسم الثاني من المشروع، منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعدد من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وسطح، بإجمالي مساحات 39 ألف م2، ومبنى مطاعم على طابقين وسطح بإجمالي 5.654 م2 ومحطة وقود على مساحة 3767م2، بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وسطح بإجمالي 14386 م2 للمبنى و28 ألفا و772 مترا للمبنيين.

وحي بشاير الخير 3 مخصص لسكان مناطق: مأوى الصيادين وكوم الملح وفرن الجراية والمفروزة 1 و2 ومثلث السكة الحديد وجزء من نجع العرب، ويضم 11 ألف شقة سكنية تغير حياة 55 ألف نسمة من أهالي الإسكندرية.

وتعد المرحلة الثالثة من مشروع "بشاير الخير" الأكبر من نوعها، حيث تتمكن الإسكندرية من خلالها القضاء على المناطق العشوائية الخطرة.