الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

في حضور البابا تواضروس.. رداء السيد المسيح.. زينة كاتدرائية سان بيتر بألمانيا

البوابة نيوز
| 17 مايو 2019
يحضر البابا تواضروس الأن، حفل عرض رداء السيد المسيح، الذي كان يرتديه خلال أسبوع الآلام، وهو المتواجد بكاتدرائية سان بيتر الكاثوليكية بألمانيا، وفيما يلي تعرض "البوابة القبطية" قصة رداء المسيح ذاك:

تم العثور عليه مع درجات سلّم قصر بيلاطس الذي صعد عليه المسيح، والقصبة التي أعطيت للمسيح كصولجان والأسفنجة المقدسة والحربة والعامود الذي ربط عليه وتم جلده وعصابة الرأس (التي للعين في بيت قيافا) وحجر التحنيط الذى إستخدمه يوسف الرامي في تحنيط جسد الرب يسوع المسيح بقيت كل هذه الآثار والذخائر في كنيسة القيامة.

اما الرداء فهو موجود في كاتدرائية "ترير" في المانيا. تقوم كاتدرائية مدينة ترير الألمانية كل 25 سنة بإظهار رداء السيد المسيح للتبارك، وحدّدت سنة 2012 في يوم السبت 21 إبريل بداية لعرض الـرداء لزوار الكاتدرائية، هذا الرداء الذي اقترع عليه الجنود الرومان أثناء صلب السيد المسيح.

ورداء السيد المسيح هو الذي أخذه الجنود الرومان عقب الصلب مباشرة حسب ما ذكره الكتاب المقدس: والجند لما صلبوا يسوع أخذوا ثيابه وجعلوه أربعة أقسام، لكل جندي قسم.. (إنجيل يوحنا الإصحاح 19 آية 12:27). وبعد الاقتراع كان من نصيب أحدهم. وبعدما مر برحلة طويلة خلال أجيال متتالية من أسرة إلى أسرة ومن مكان إلى مكان استقر أخيرًا ومنذ زمن طويل في كاتدرائية ترير.
×