الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

القبض على 5 إرهابيين فى تفجير مديرية أمن جنوب سيناء

| 10 اكتوبر 2013
القبض على 5 إرهابيين فى تفجير مديرية أمن جنوب سيناء

صرح اللواء عبد الناصر العذب، رئيس أركان الجيش الثالث الميداني بأن قوات التأمين بنطاق صحراء سيناء تمكنت من القبض على خمس عناصر إرهابية إثر تعقب الخلية المنفذة لعملية تفجير مديرية أمن جنوب سيناء.

وأكد اللواء عبد الناصر أن قائد الجيش الثالث الميدانى اللواء أسامة عسكر قرر الدفع بتشكيلين من القوات المسلحة لتطويق منطقة صحراء مدينة الطور لتعقب الخلايا الإرهابية ومخازن أسلحتهم لمنفذي عملية مديرية الأمن.

وفى نفس السياق، قام تشكيل آخر بتطويق منطقة الحسنة والقسينة وطرق الأودية المؤدية منها لوسط سيناء لتعقب الجناة في عملية محاولة اغتيال مساعد قائد الجيش الثالث اللواء سيد عبد الكريم بإحدى طرق المنطقة أثناء قيامه بمهمة إنسانية لتوفير السلع والخدمات للقرى والتجمعات البدوية بالمنطقة النائية في صحراء سيناء.

فيما وردت أنباء عن وجود اشتباكات بين أحد فصائل قوات التأمين وبين عدد من المشتبه فيهم في تنفيذ عملية محاولة اغتيال مساعد قائد الجيش الثالث.

من جهة أخرى، أكد اللواء محمد شمس قائد قوات تأمين المجرى الملاحي للقناة التابع للجيش الثالث، أنه تمت زيادة الإجراءات أمنية ونقاط تفتيش تستهدف كل الطرق والمحاور، والممرات الاستراتيجة كممر الجدي ومتلا، وهضبة السينما الإسرائيلية، ووضع متاريس أمنية على مداخل وخارج المعديات البحرية بين شاطئي القناة ونفق الشهيد أحمد حمدي ومراسي الصيادين بمنطقة البحيرات وكبريت.

كان اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميداني وكبار قادة الجيش قاموا بزيارة اللواء سيد عبد الكريم بالمستشفى العسكري والجنود الثلاثة الذين أصيبوا في عملية تفجير عبوتين ناسفتين تم وضعوا أمام قافلة المساعدات التي كان يقودها اللواء سيد عبد الكريم.
" بوابة فيتو "