القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

"الوطنية للانتخابات" تعلن شروط الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية

أعلن المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه سيتم تلقي طلبات الترشح لانتخابات الرئاسة، اليوم، وفقا للآلية التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات والشروط والضوابط التي تحكمها.

"الوطنية للانتخابات" تعلن شروط الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية

وأوضح "الشريف"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد اليوم السبت، أن ينبغي أن يكون تقديم طلب الترشح وفق نموذج أعدته الهيئة إما لطالب الترشح إذا حضر لشخصه أو التقدم عن طريق وكيل هناك نموذجين لطلب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وأشار إلى أن هناك شروطا للترشح يلازمها مستندات الترشح، والتي نص عليها القانون، وهي أن يكون مصريا من أبوين مصريين وأن يكون أدى الخدمة العسكرية، وألا يكون مصابا بمرض بدنيا

أو ذهنيا يمنع من أداء مهامه، أن يكون متمتعا بحقوق المدنية السياسية، وألا يكون حصل على جنسية دولة أخرى، أن يكون قد حصل على 20 تزكية من مجلس النواب، أو 25 ألف تأييد من

المواطنين بواقع ألف تأييد من المحافظة الواحدة على الأقل، فضلا عن تقديم إقرارا رسميا بأنه لم يسبق الحكم عليه في قضايا مخله للشرف، وأيضا إقرار الذمة المالية وصحيفة الحالة الجنائية.

وتابع، أنه على المرشح أن يتقدم بهذه المستندات مع صورة الرقم القومي، والنماذج المطلوبة والتزكيات، وكشف أسماء أعضاء مجلس النواب، إلى اللجنة ويتم مراجعتها والتأكد من صحتها، وإضافتها على جهاز الماسح الضوئي.

صدى البلد
20 يناير 2018 |