القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

القصة الكاملة لامرأة وقفت خلف 7 ساعات رعب عاشها ركاب الطائرة المخطوفة.. "مارينا باراشكو" طليقة خاطف الطائرة المصرية.. تزوجها قبل 30 عاما وزارته فى سجون مصر 3 مرات.. أنجبا 4 أبناء ولم يحضر جنازة ابنته

ما إن تحدث "سيف الدين مصطفى" خاطف الطائرة المصرية أمس للسلطات فى قبرص، وطالب بتوصيل رسالة لزوجته السابقة "مارينا باراشكو" حتى انطلقت الشرطة فى أكثر من اتجاه، جزء من قوات الشرطة انطلق يبحث عن "مارينا" وجزء آخر بدأ البحث فورًا عن علاقتها بالخاطف.

القصة الكاملة لامرأة وقفت خلف 7 ساعات رعب عاشها ركاب الطائرة المخطوفة.. "مارينا باراشكو" طليقة خاطف الطائرة المصرية.. تزوجها قبل 30 عاما وزارته فى سجون مصر 3 مرات.. أنجبا 4 أبناء ولم يحضر جنازة ابنته

وكشفت الشرطة أنها كانت زوجته قبل سنوات طويلة، ولها منه 4 أبناء، واصطحبتها الشرطة إلى المطار أملاً فى إنجاز المفاوضات مع الخاطف وتحرير الرهائن من الطائرة، وذهبت معهم إلا أنها رفضت الظهور إعلاميًا وقالت "أنا أخجل كثيرًا من كل هذا الضجيج ولا أريد أن أراه".

وبعد أن تسلمت "مارينا" الخطاب الذى وجهه لها زوجها السابق، كان الجميع يتوقع أن يكون للخطاب علاقة بها إلا أنها فوجئت بأن الخطاب المكون من 4 صفحات بالعربية لا علاقة له بها على الإطلاق، ويتحدث فيه الخاطف عن مطالب سياسية.

من هى مارينا باراشكو؟

على الرغم من أن علاقتها بالواقعة ضعيفة للغاية، والخطاب يكشف بوضوح أن الخاطف لم يفعل ذلك أبدًا من أجل "مارينا" أو أبنائه إلا أن الحادث دفع العالم كله للتساؤل "من هى مارينا باراشكو؟" حتى أن اسمها قفز سريعة إلى قمة قوائم الكلمات الأكثر بحثًا فى العديد من دول العالم.

وفجأة أصبحت "مارينا" السيدة ذات الـ52 عامًا واحدة من أشهر مشاهير العالم، يتوق الجميع لرؤية صورتها لعلهم يعرفون المبرر الذى يدفع زوجها السابق لخطف طائرة من أجل لقائها.

تفاصيل ما حدث قبل 30 عامًا

مع هذه الشهرة الكبيرة تسابقت وسائل الإعلام اليونانية إلى محاولة كشف المزيد من التفاصيل عن "مارينا"، ورغم رفضها التحدث لوسائل الإعلام إلا إنهم نجحوا فى الوصول إلى بعض المعلومات والتفاصيل عنها، وتحديدًا عن علاقتها بخاطف الطائرة "سيف الدين مصطفى".

وحسب موقع "politis-news" اليونانى فإن علاقة "مارينا" بالخاطف بدأت قبل نحو 30 عامًا من الآن، وكانا تقابلا فى مدينة لارنكا، حيث كان يعيش مصطفى فى الشقة المقابلة لمحل المجوهرات الذى عملت به "مارينا".

واحتفلا بزواجهما فى "أوروكلينى" وأنجبا 4 أطفال بينهم طفلتان توأم هما "حرية" و"سونيا"، ثم مايكل وصوفيا، وانتقلت الأسرة إلى مصر قبل سنوات، ولكن بسبب تورط "مصطفى" فى أنشطة إجرامية تم القبض عليه ودخل السجن، فأخذت مارينا أطفالها وعادت لتستقر بشكل دائم فى قبرص.

طلاق مارينا ومصطفى

وحسب الموقع اليونانى فإنهم علموا من مصادرهم أن مارينا زارت زوجها السابق فى السجون المصرية 3 مرات، وكانت بينهما عدة مشاكل انتهت بالطلاق، وتزوجت مارينا الآن من رجل آخر وتقيم فى مخيم بسانت لارنكا.

علاقة مصطفى بأولاده.. لا اتصالات ولا محاولات للزيارة

المفاجأة التى انتابت مارينا عندما عرفت أن مصطفى يطلب رؤيتها لم تكن متعلقة فقط بالحادث الغريب وإنما اندهشت لأنه لم يحاول الاتصال بها أو رؤية أولاده من قبل، وحسب الموقع اليونانى فإن عائلة "مارينا" وجيرانها أكدوا أنه لم يحاول أن يجرى أى اتصال بزوجته السابقة ولا أولاده، حتى أنه حين توفيت ابنته "صوفيا" فى حادث مؤسف قبل 10 سنوات من الآن، لم يحضر جنازتها ولم يتصل بالأسرة.

صورة مارينا

ما إن نشر اسم "مارينا" عبر وسائل الإعلام حتى تسابق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى مع وسائل الإعلام فى البحث عنها، وبالطبع كان "فيس بوك" أول مكان بحثوا فيه عن مارينا، حتى أنهم بدأوا ينشرون صورًا لسيدة من قبرص تحمل الاسم نفسه، وهو ما دفعها إلى نشر تصريح عبر فيس بوك ينفى أية علاقة لها بالحادث. وبالفعل، كانت هذه السيدة تبدو أصغر سنًا بكثير من مارينا الحقيقية التى تبلغ من العمر 52 عامًا.

تدوينة مارينا المواطنة الأخرى

فيما نشرت بعض المواقع اليونانية قبل قليل صورًا تقول إنها تخص مارينا الحقيقية، ومن بينها صورة نشرها موقع "newsbomb" اليونانى، وصورة أخرى لنفس الشخصية نشرها موقع "showtime-cy"، مع تنويه بأنها الصورة الأولى التى تنشر لمارينا، ولكن كلا الموقعين لم يشيرا إلى مصدر الصورة أو طريقة حصولهما عليها.

اليوم السابع
30 مارس 2016 |