القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

قبطيان ينافسان على مقعد البرلمان بالانتخابات التكميلية بملوي

اعدت القبائل والعصبيات بين عائلات مركز ملوي العده لبدء مارثون الانتخابات التكميلية القادمة بالدائرة السابعة مركز ملوي والمزمع البدء فيها غدا الثلاثلاء وتستمر لمدة يومان ومن المقرر أن ينافس 7 من المرشحين بينهم قبطيان وهم المرشح الأول: عبدالله محمد عبدالله خليفة مستقل رمز الحصان، من قرية المحرص، وسبق وخاض الانتخابات بنفس الدائرة ولم يحالفه الحظ.

قبطيان ينافسان على مقعد البرلمان بالانتخابات التكميلية بملوي

المرشح الثاني: محمد عبدالحكيم أبو زيد رشدان عن حزب مستقبل وطن رمز القلم، من قرية تندة، نقيب المحامين بملوي سابقا، وترشح قبل ذلك في الانتخابات، وقريته تضم أعلى كتلة تصويتة في مركز ملوي.

المرشح الثالث: أحمد جمال أحمد موسى، مستقل رمز السكينة، سبق لوالده الترشح في انتخابات برلمانية سابقة، ويعتمد على الشباب وبعض الكتل التصويتة في قرى متناثرة بمركز ملوي. المرشح الرابع: صلاح إسماعيل علي مطر، مستقل رمز الديك معد بقناة الصعيد، وهو من قرية تونا الجبل، ويخوض الانتخابات لأول مره ويعتمد على كتل تصويتة في قرى غرب مركز ملوي.

المرشح الخامس: زاهر ناجح زاهر قليني، مستقل رمز بندقية الصيد، يعتمد على التواصل الاجتماعي، في حشد أصوات الناخبين، ويجرى جولات في قري المركز لدعم موقفه في الانتخابات الشرسة. المرشح السادس: أسامة عبدالشكور حمزة دردير، مستقل رمز الشاكوش، يعتمد على كتل تصويتة في عدد من قرى تقع في قلب مركز ملوي، وأجرى عدة جولات لدعم ترشحه.

المرشح السابع: شنودة بولس جاد السيد بباوي، مستقل رمز الغزال، يشارك في المنافسة بقوه رغم أنه يخوض الانتخابات للمرة الأولى ويعتمد على كتل تصويتة في عدة قرى شرق وغرب النيل، وأجرى عدة جولات لدعم ترشحه.

وتجرى الانتخابات التكميلية لخلو مقعد الدائرة، عقب وفاة النائب أحمد فرغلي وشهرته "أحمد شرموخ"، يوم 8 ديسمبر الماضي، داخل 153 لجنة، وإجمالي عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت 444 ألفا و867 ناخبا، لاختيار مرشح من بين 7 تقدموا للانتخابات.

الاقباط متحدون
10 فبراير 2020 |