القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

البابا تواضروس ضيف «يحدث فى مصر».. الأربعاء

يستضيف برنامج "يحدث في مصر"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، على شاشة "MBC مصر"، مساء الأربعاء المقبل، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

البابا تواضروس ضيف «يحدث فى مصر».. الأربعاء

ويتحدث البابا تواضروس الثاني، عن الخلاف في مشروع قانون الأحوال الشخصية الذي يسمح بالطلاق للأقباط وأسباب عدم إصدار القانون حتى الآن، ويكشف علاقته الشخصية بالرئيس عبدالفتاح السيسي، ورأيه في التعديل الوزاري الأخير، ومنظومتي التعليم والصحة فى مصر.

كما يتحدث عن كواليس إدارة أزمة ملف دير أبومقار، وملف الرهبنة بالأديرة، بعد مقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبومقار، على يد راهبين بالدير، ويتحدث عن علاقته بشيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، وتفاصيل ما دار بينهما في آخر اجتماع لهما.

ويتطرق اللقاء للعلاقة مع المملكة العربية السعودية، ولقاء البابا التاريخي بالقاهرة مع خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وزيارة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، للمقر البابوي، ورأيه في التطوير الذي تشهده المملكة.

كما تناول الحوار أزمة ملف سد النهضة، والدور الذي تقوم به الكنيسة المصرية مع الكنيسة الإثيوبية في هذا الملف، ورؤيته لما يحدث مع دول الجوار، وتحدث البابا أيضًا عن حياته الشخصية وذكريات الدراسة والأصدقاء والعائلة.

الدستور
30 ديسمبر 2019 |