الرئيسية | أهم الأخبار | إنضم لمجموعتنا الجديدة ليصلك كل الإخبار
إنضم للجروب أبحث
تطبيق الأقباط اليوم علي جوجل بلاى تابعنا على الفيسبوك تابعنا علي تويتر تابعنا علي إنستجرام إتصل بنا أبحث

البابا تواضروس يعزي أسقف الزقازيق في وفاة شيخ كهنة منيا القمح

فيتو
| 30 سبتمبر 2019
تقدم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بخالص العزاء لنيافة الأنبا تيموثاؤس أسقف الزقازيق ومنيا القمح لمجمع كهنة الإيبارشية في نياحة القمص مينا القمص سمعان الشيخ كاهن كنيسة السيدة العذراء والشهيد مارمينا بمنيا القمح، ويلتمس عزاءً سمائيًا لشعب منيا القمح ولأسرته المباركة وعلى رأسها الأب القس كاراس القمص مينا، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة، النصيب والميراث مع جميع المقدسين.

وتوفى القمص مينا القمص سمعان الشيخ كاهن كنيسة السيدة العذراء والشهيد مارمينا بمنيا القمح وشيخ كهنة كنائس منيا القمح، إيبارشية الزقازيق، عن عمرٍ بلغ الثمانين سنة بعد خدمة كهنوتية امتدت لنحو ربع قرن سبقتها سنوات طويلة خدم خلالها خدمات متعددة.

والأب الراحل من مواليد 6 أكتوبر 1939 وسيم كاهنًا في 23 يونيو 1995 بيد مثلث الرحمات المتنيح الأنبا ياكوبوس أسقف الإيبارشية السابق. بينما منحه نيافة الأنبا تيموثاؤس رتبة القمصية في 26 نوفمبر 2012.

وأقيمت صلوات تجنيزه بكنيسته بحضور نيافة الأنبا تيموثاؤس الذي أشار في كلمته عن فضائل الأب المتنيح وهي العمق مع البساطة والهدوء مع النشاط إلى جانب أبوته الروحية ومحبته المتسعة للكل فأحبه شعب منيا القمح، مسيحيين ومسلمين.

كما أثمرت خدمته أن صار من أبنائه الروحيين كهنة ورهبان وخدام بينما صار ابنه بالجسد كاهنًا معه بنفس الكنيسة.

شارك في صلوات التجنيز نحو 90 كاهنا من الإيبارشية ومن خارجها وشعب غفير، وحضرها أيضًا عدد من أعضاء مجلس النواب وعدد ضخم من الشعب.