القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أسقف سيدني: نأمل في زيارة من البابا تواضروس قبل انتهاء 2019

قال اسقف ايبارشية سيدني بدولة أستراليا، الانبا دانييل، في رسالة المحبة التي اطلقتها الجالية القبطية باستراليا بصيغة الفيديو الى البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة مرور 50 عاما على بدء الخدمة القبطية في استراليا انهم يحبون مصر بشدة.

أسقف سيدني: نأمل في زيارة من البابا تواضروس قبل انتهاء 2019

وأضتف:"سيدي الحبيب قداسة البابا المعظم الانبا تواضروس الثاني، نحن الان نشارك في احتفالية الشباب القبطي في استراليا بمرور 50 عاما على بدء خدمة الكنيسة القبطية في سيدني، التي بدأت على يد القس مينا نعمة

الله بدء الخدمة في 24 يناير 1969، كما نهنئكم بمرور الخمسين عاما على الكنيسة في استراليا ونشكركم لاجل زيارتكم لنا في 2017 وننشادكم بتكرارا الزيارة قبيل انتهاء 2019 اذ ما كان وقتكم يسمح.. نطلب صلاتكم ودعائكم ".

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بصوم الآباء الرسل المقرر ان تبلغ مدته 25 يومًا لتنتهي تحديدا في يوم 12 من يوليو الجاري.

وتعتبر مدة صوم الرسل هي المدة المتغيرة الوحيدة بين أيام صوم الكنيسة لتحدد كل سنة بمدة مختلفة بين 14 يومًا وحتى 48 يومًا، ولتعود الكنيسة لطقسها السنوي مجددًا في صوم الرسل عقب 55 يومًا من الصلوات ذات النغمة الفرايحي خلال ايام الخماسين المقدسة.

الدستور
02 يوليو 2019 |