القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

كهنة مغاغة والعدوة يصدرون بيانا تضامنيا مع الأنبا أغاثون

اجتمع مجمع كهنة إيبارشية مغاغة والعدوة، أمس السبت، مصدرين بيانا تضامنيا مع أسقف الإيبارشية الأنبا أغاثون، ضد ما أسموه "الحملة الشرسة" من صفحات التواصل الاجتماعى والبرامج التلفزيونية ضد الأسقف - بحسب ماجاء فى البيان.

كهنة مغاغة والعدوة يصدرون بيانا تضامنيا مع الأنبا أغاثون

وأكد مجمع الكهنة رفضهم لما يتعرض له الأسقف من هجوم سواء من " قلة" من أبناء الكنيسة أو خارجها، مشددين على أن الأسقف تعهد بالدفاع عن الإيمان وعقائد وتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية، واحترام قوانينها.

وأشاروا إلى أن الأسقف يمارس حقوقه المسموحة له من قبل الكنيسة بالدفاع عنها، وعن إيمانها وعقيدتها، وأن كل تصريحاته وكتاباته نابعة من دراسة وتخصص ومسئولية، بل ويراعي فيها مشاعر الناس واحترامهم.

وتعجب مجمع كهنة مغاغة والعدوة من طريقة طرح القضايا ومناقشتها، وعدم محاسبة المتطاولين، مؤكدين أن مثل هذه الاتهامات سوف تمضحل وذلك وفق تاريخ الكنيس.

وأوضحوا أن " أسقفهم" ومن مثله من المدافعين عن الإيمان الكنسي سيقفون كصحن منيع ضد الاختراقات الموجهة للكنيسة من المدارس الجديدة والمعلمين الجدد أصحاب الأفكار التى تتعارض مع إيمان الكنيسة، والذين علت أصواتهم منذ بضعة سنوات بل ووصل تعليمهم إلى درجة الهرطقات.

واختتم " مجمع المغاغة والعدوة" بيانهم قائلين: نعلن تضامنا مع الأنبا أغاثون فى أى إساءة توجه له، فى أي زمان أو مكان، فهي إساءة لكل المجمع الإيبارشي بصفتنا وكلاء عن الشعب القبطي عن الإيبارشية.

الإيبارشية.

البوابة نيوز
10 مارس 2019 |