القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الجماعات المسيحية الإندونيسية تنظم أسبوع الصلاة من أجل الوحدة

تنظم مختلف الجماعات المسيحية الإندونيسية، بالتعاون مع مجلس الإيمان والدستور التابع لمجلس الكنائس المسكوني، والمجلس البابوي لإعلاء وحدة المسيحيين في الفاتيكان، أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين، من 18 وحتى 25 يناير من كل عام.

الجماعات المسيحية الإندونيسية تنظم أسبوع الصلاة من أجل الوحدة

وأعدّ موضوع الصلاة لهذه السنة 2019 مسيحيو أندونيسيا وجاء بعنوان"أندونيسيا: الوحدة في التنوّع"

يبلغ عدد سكان إندونيسيا حوالي 265 مليون نسمة، ويقدر عدد المسلمين فيها 86 بالمئة، وتعرف أندونيسيا كأكبر بلد من حيث كثافة السكان المسلمين.

والمسيحيون الإندونيسيون يشكلون 10 بالمئة بتقاليد متنوعة، فعلى صعيد السكان، كما على صعيد المساحة، تعد إندونيسيا أهم بلد في منطقة جنوب شرق لآسيا، إذ أنها مؤلفة من أكثر من 17 ألف جزيرة، ومن 1240 إثنية مميزة، وأكثر من 740 لغة محلية، ولكن، ضمن هذه التعددية، تتحد فيما بينها بلهجة وطنية واحدة.

وترتكز الدولة على خمسة مبادئ تدعى هي: الإيمان بإله واحد، إنسانية عادلة ومتحضرة، وحدة إندونيسيا، ديمقراطية مؤسسة على الحكمة مُعبّر عنها بالإجماع في التشاور بين المنتخبين، والعدالة الاجتماعية لكل شعب إندونيسيا.

كما ترتكز على شعار: "الوحدة في التنوّع". ومن خلال هذا التنوّع الإثني، واللغوي، والديني، يمارس الاندونيسيون مبدأ "حياة تعاون وتضامن"، وهذا يعني أنهم يتقاسمون كل جوانب الحياة، والعمل، الحزن والفرح، وأنهم يعتبرون كل الإندونيسيون إخوة وأخوات.

البوابة نيوز
16 يناير 2019 |