القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بالصور| تسليم شهادات "1000 معلم كنسي" لخدام وسط القاهرة

أعلن القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن تسليم شهادات تخرج للمتدربين من خدام كنائس وسط القاهرة ممن شاركوا في دورة المستوى الثاني من برنامج البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لتطوير التعليم الكنسي المعرف باسم "1000 معلم كنسي".

بالصور| تسليم شهادات "1000 معلم كنسي" لخدام وسط القاهرة

وقال حليم، في بيان له، إن ذلك جاء خلال الحفل المقام بالكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية، وقام الأنبا رافائيل الأسقف العام للمنطقة ذاتها وسكرتير المجمع المقدس بتسليم الخدام البالغ عددهم 135 خادمًا وخادمة الشهادات.

وبدأت الدورة التدريبية للمشروع يوم 23 فبراير الماضي واستمرت لمدة شهر، ودرب فيها مجموعة من الخدام ممن تلقوا التدريب العام في أكتوبر من العام الماضي.

وتأتي تدريبات "1000 معلم كنسي" في إطار المرحلة الثانية من المستوى الثاني للمشروع التعليمي المتطور والذي وضع البابا تواضروس آية سفر المراثي "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ" (5:21) شعارًا له، وهو برنامج يعتني بتطوير

التعليم الكنسي لدى المعلمين الكنسيين، وتدريبهم على استخدام مصادر التعليم الكنسي "الكتاب المقدس، الليتورجيا، أقوال وكتابات الآباء، تاريخ الكنيسة والهوية القبطية"، بشكل يتيح لأبناء الكنيسة التعرف المتزايد بهذه المصادر.

كان المستوى الأول للمشروع التعليمي والذي جرت فعالياته على مدار عام كامل "سبتمبر 2016 - أغسطس 2017" اهتم بالتدريب على مهارة المعرفة تحت شعار "اعرف"، ويسعى المستوى الثاني - هذا العام - للتدريب على مهارات البحث تحت شعار "ابحث"، بينما يستهدف المستوى الثالث والأخير والمقرر بدؤه في اكتوبر القادم، التدرب على مهارات الابتكار والإبداع تحت شعار "ابتكر".

الوطن
05 مايو 2018 |