القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بالصور | محافظ جنوب سيناء: حالة مطران دير سانت كاترين مستقرة

قال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء إن حالة الأنبا ديمتري ديميانوس مطران دير سانت كاترين مستقرة, وأكد أنه غادر المستشفى أمس الأربعاء، عائدًا إلى مدينة السلام سانت كاترين.

بالصور | محافظ جنوب سيناء: حالة مطران دير سانت كاترين مستقرة

وأضاف المحافظ في تصريحات خاصة لـ أهل مصر أنه التقى الأطباء المعالجين لديميانوس وأكدوا أن حالته في تحسن مستمر والكسور التي في جسده بدأت تلتئم.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ يرافقه اللواء محمود عيسي سكرتير عام جنوب سيناء إلى الأنبا ديمتري ديميانوس رئيس أسقف سيناء للروم الأرثوذكس ورئيس دير سانت كاترين بمستشفي الجلاء العسكري بالقاهرة، وهنأه على تماثله للشفاء وخروجه من المستشفي بعد إتمام علاجه.

من جانبه قدم ديميانوس الشكر للمحافظ وأهالي جنوب سيناء وهنأه بالعيد القومي للمحافظة, وقال إنه منذ إصابته وأهالي جنوب سيناء يقومون بزيارته والاطمئنان على صحته لأنه واحد من أهالي المحافظة.

يذكر أن مطران دير سانت كاترين سقط من ارتفاع 6 متر تقريبا أثناء نزوله من مصعد مخصص له بالدير منذ شهرين تقريبا، وتعرض لكسر في القدم وكدمات في أجزاء الجسم المتفرقة وتم نقله إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، ثم إلى مستشفى الجلاء التابع للقوات المسلحة بطائرة عسكرية بعد موافقة وزير الدفاع.

وقال الشيخ سليمان أبو مشغل شيخ قبيلة القرارشة، إن الأنبا ديمانوس عاشق لسيناء والبدو ونتمنى له الشفاء العاجل لأنه نموذج بالفعل للتسامح والمحبة ويقدر المصريين.

أهل مصر
21 مارس 2018 |