القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

البابا تواضروس للوفد الأمريكي: المصريون يضربون مثلًا في الاتحاد

التقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، وفدًا أمريكيًا، بدير الأنبا بيشوي في وادي النطرون، ضمن رحلة حوار الأديان التي جاءت في إطار تنفيذ توصيات مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، الذي سبق أن عقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشاركت فيه 30 سيدة من نابهات مصر في الخارج.

البابا تواضروس للوفد الأمريكي: المصريون يضربون مثلًا في الاتحاد

وحرص البابا تواضروس -في بداية اللقاء- على الترحيب بالوفد الذي ضم 40 فردًا من أبرز الشخصيات المؤثرة بمقاطعة أورانج جنوب ولاية كاليفورنيا، معربًا عن سعادته لتواجدهم في مصر للمرة الأولى وحرصهم على تبادل الرؤى، فضلًا عن التعرف على مصر عن قرب.

وأكد على حدة الصف المصري والتلاحم الدائم بين أطيافه على مر العصور أمام كل دعاوى التفرقة وشق الصف، مشددًا على أن المصريين يضربون مثلًا في الصلابة والاتحاد في كافة الأحداث والظروف التي تتطلب ذلك، مشيرا إلى تاريخ مصر الممتد والمتأصل في نفوس المصريين، وحالة الترابط والتداخل بين الحضارات الفرعونية والقبطية والإسلامية، والتي شكلت الثقافة المصرية في مختلف معالمها.

فيما أعرب الوفد عن سعادته البالغة بلقاء البابا تواضروس الثاني وما لمسوه من سماحة وإنسانية تعكس روح الأصالة المصرية، مؤكدين رغبتهم في زيارة مصر مرات أخرى والتعرف أكثر على معالمها الحضارية والدينية والإنسانية أيضًا.

الدستور
14 مارس 2018 |