القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

البابا تواضروس يحتفل ياليوبيل الذهبي لكنيسة الجيوشي.. 21 فبراير

تحتفل كنيسة مارجرجس الجيوشي بشبرا مصر يوم 21 فبراير الجاري، باليوبيل الذهبي لتأسيسها، أثناء إقامه أسبوع الصلاه من أجل الوحدة، بمناسبة مرور80 عامًا على تأسيسها.

البابا تواضروس يحتفل ياليوبيل الذهبي لكنيسة الجيوشي.. 21 فبراير

من جانبه يترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الاحتفالية، بمشاركة عدد من ممثلى الطوائف المسيحية المختلفة.

كما يشارك في الحفل الأنبا مكاري، أسقف شبرا الجنوبية، وعدد من الأساقفة، بجانب الأباء الكهنة بالكنيسة وكنائس شبرا، كما يحضر الاحتفالية عدد من أعضاء مجلس النواب وشخصيات عامة.

في السياق ذاته، كشفت مصادر كنسية، أنه سيقام ختام فعاليات أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين بكنيسة الأنبا أنطونيوس للأقباط الكاثوليك، والذي يبدأ 15 فبراير الجاري بكنيسة الروم الأرثوذكس بالفجالة.

وأشارت المصادر الكنسية إلى أنه من المقرر أن يشارك بختام فعاليات أسبوع الصلاة بكنيسة الجيوشي، القس رفعت فتحي أمين عام مجلس كنائس مصر، ورفيق جريش، المتحدث الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية، والمطران منير حنا، راعي الكنيسة الأسقفية بمصر.

يشار إلى أن كنيسة مارجرجس الجيوشى تم تأسيسها فى عام 1938 على يد متى بك ساويرس، وتقيم الكنيسة احتفالية بهذة المناسبة.

وكان البابا تواضروس، قد زار كنيسة مارجرجس شبرا عام 2013، للمشاركة في احتفالية مرور 75 عامًا على تأسيسها، وافتتح أثناء زيارته آنذاك للكنيسة، مركز مارجرجس الثقافي.

الدستور
05 فبراير 2018 |