القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد أكثر من 5 سنوات.. إقامة أول قداس بمدينة دير الزور بسوريا

بعد انقطاع استمر لسنوات في سوريا مع تنظيم الدولة الإسلامية، أخيرًا تمكن مسيحييوا مدينة الزور السورية من إقامة أول قداس لهم بعد تحرير المدينة من تنظيم داعش الإرهابي.

بعد أكثر من 5 سنوات.. إقامة أول قداس بمدينة دير الزور بسوريا

بحسبما أشارت الصحف، صلى مسيحييوا مدينة الزور في كنيسة السيدة العذراء للسريان الأرثوذكس المتضررة، وأقاموا أول قداس بالكنيسة بعد خمس سنوات.

كما أقام البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية، القداس بحضور عدد من المسيحيين العائدين للمدينة وبمشاركة رجال دين مسلمين، وذلك في شارع سينما فؤاد الذي كان يسيطر عليه الداعشيون.

ووفق ما ذكر الموقع الرسمي للمركز الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية بالأردن، فقد جرت مراسم القداس في كنيسة السيدة العذراء رغم الدمار الكبير الذي لحق بها، فبدت فجوات في قبتها، وسقطت حجارة جدرانها، ولم يبق داخلها سوى حجارة وأسلاك وأوراق وبقايا قذائف.

وقال البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني خلال الصلاة أن "الشعور لا يوصف ونحن نقيم الصلاة في الكنيسة شبه المهدمة والتي تأتي كتعزية لقلوبنا، وكرسالة رجاء وأمل لأهالي المدينة ليعودوا إليها، ويشاركوا في إعادة إعمارها من جديد"، داعيًا مسيحييوا الزور إلى العودة.

الاقباط المتحدون
05 فبراير 2018 |