القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

البابا تواضروس: مصر علمت العالم الثقافة والحضارة والتسامح.. وكنيسة العاصمة الإدارية الجديدة تحمل رسالة لقوة مصر في تنفيذ وعودها.. ولن ينجح الإرهاب في زعزعة الوحدة

البابا يستقبل المهنئين بكاتدرائية العباسية

مسئولون وشخصيات عامة وإعلاميون يقدمون التهاني

البابا تواضروس: مصر علمت العالم الثقافة والحضارة والتسامح.. وكنيسة العاصمة الإدارية الجديدة تحمل رسالة لقوة مصر في تنفيذ وعودها.. ولن ينجح الإرهاب في زعزعة الوحدة

عبد العال والعصار وعاشور يشددون على وحدة النسيج الوطني

نواب وسياسيون وشخصيات عامة يستقبلهم البابا بـ "المرقسية"

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريريك الكرازة المرقسية، العديد من المسئولين والشخصيات العامة والإعلاميين والكتاب والشخصيات العامة، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

جدّد البابا شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي لمشاركته أمس احتفالات عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أن الرئيس سبق ووعد في عام 2017 بأننا سنصلى في الكاتدرائية الجديدة وأن الوعد تحقق بفضل جهود الجميع وإخلاصهم ومحبتهم غير المحدودة.

وأكد "تواضروس الثاني" - في تصريحات صحفية له اليوم من داخل المقر الباباوى بالعباسية - أن الكاتدرائية الجديدة بالعاصمة الإدارية تحمل إسما مميزا، وهى تحمل رسالة لقوة مصر في تنفيذ وعودها وامتلاكها لكافة مقومات البناء والنجاح

بسواعد أبنائها، مشيرا إلى أن مصر علمت العالم الثقافة والحضارة والتسامح وأنها تستعد دورها القيادى، وأن هناك كنائس وجدت في مصر قبل أن يتم اكتشاف العديد من الدول والقارات على مستوى العالم، فالكنائس وجدت في مصر منذ القرن الأول للميلاد.

وقال: "إن بناء الكاتدرائية الجديدة يحمل رسالة سلام ومحبة لكل العالم وهو دليل قوى على عمق العلاقات والتآخى الذى يربط بين جموع الشعب المصرى العالم، وكذلك التآخى الموجود في العاصمة الإدارية الجديدة من حيث وجود المسجد والكنيسة متجاورين فهو أمر يعطى رسالة للعالم كله على وحدة صف الشعب المصرى".

وبدأت منذ قليل احتفالات عيد الميلاد المجيد بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث قدم كورال "أمجاد السنة" من كنيسة مارجرجس بالخصوص مجموعة من الترانيم الخاصة بميلاد السيد المسيح، ومن المقرر أن يستقبل البابا تواضروس الثاني أساقفة الكنيسة القبطية والكهنة ورجال الدولة والدبلوماسيين لتقديم التهنئة بالعيد.

من جهة أخري، استقبل البابا اليوم، السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ومحمد سعفان وزير القوي العاملة والكاتب الصحفي مصطفي بكري عضو مجلس النواب وطاهر أبو زيد وزير الشباب والرياضة السابق بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتهنئة البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وحرص الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على تقديم التهنئة للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك بالمقر الباباوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال البابا تواضروس: "أهنئ كل النواب والأحباء المتواجدين معنا كل سنة وانتم طيبين برأس السنة والعام الجديد وعيد الميلاد المجيد وهو أول عيد نتقابل معه في بداية السنة، ومن سنوات صار يوم العيد أجازة وبات فرصة لتبادل التهاني مما يعكس المحبة التي تربطنا والتي لا يعرفها الكثير من دول العالم".

وأضاف تواضروس، خلال استقباله لرئيس مجلس النواب بالمقر البابوي،: "نسعد بوجود حضرتك ونعتز بجهودكم لما انجزتم للصورة التشريعية والقوانين، ومازال أمامكم مشوار طويل جدا، يزيد سعادتنا بالعيد محبتكم دائما في التواصل حتي حينما كنت مريضا تواصل معي وشعرت بأن لي ظهر لسؤال المسئولين بالدولة ويحضرنا الدفء المصري".

وقال إن الهدف الوحيد من الارهاب زعزعة الوحدة ولكن لن يحدث ذلك، إننا نفرح بالعيد وبتذكار ميلاد المسيح وبمجيئه قدم لنا رسالة أو بلغة الصيدلة روشتة للحياة الإنسانية بالمحبة والسلام.

وأضاف البابا: "أن المسجد والكنيسه المشيدين بالعاصمة الإدارية الجديدة يقدمان درسا من أروع الدروس ويظهران إرادة المصريين، لاسيما أنه خلال شهور قليلة استطاعوا إنجاز 40 % من الكاتدرائية وشطارة الجميع إدارة الهيئة الهندسية والإشغالات وشركات المقاولات والفنيين وغيرهم والجميع يعملون بنشاط ومهارة، وهي رساله للعالم".

كما استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية الكابتن طاهر أبوزيد وزير الرياضة الأسبق، حيث قدم لقداسته التهنئة بعيد الميلاد المجيد، واستقبل البابا تواضروس الثانى بالمقر البابوي بالعباسية المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق، حيث قدم المستشار لقداسة البابا التهنئة بعيد الميلاد المجيد.

كذلك استقبل البابا بالمقر البابوي الدكتورة نيرمين الحوطي مستشار جمعية الصحفيين الكويتية والأستاذ المشارك في المعهد العالي للفنون المسرحية لتهنئته بعيد الميلاد المجيد واستقبل البابا تواضروس

الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية سامح عاشور نقيب المحامين ووفد من النقابة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد، وكذلك الدكتور محمد شاكر

مدير عام جامعة الأزهر والوفد المرافق له، والدكتور صفوت النحاس أمين عام بيت الزكاة والصدقات المصري، والدكتور فوزي فاضل رئيس اتحاد القبائل العربية والوفد المرافق له، وذلك للتهنئة بعيد الميلاد المجيد.

وقدم وزير الدولة للإنتاج الحربى محمد العصار، التهنئة للبابا تواضروس الثاني بعيد الميلاد المجيد.

وأكد "العصار" -في تصريحات صحفية اليوم من المقر الباباوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية- أن الشعب المصرى شعب واحد وأن إعلان الرئيس السيسي افتتاح الكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، يؤكد أنه لا يوجد فرق بين مسلم ومسيحي، وأن الرئيس السيسي أكد أنه طالما أننا يد واحدة لن يستطيع أحد أن ينال من مصر واننا قادرون على هزيمة الإرهاب.

وأضاف الوزير، أن الحادث الذى وقع في حلوان أعطى رسالة للعالم أن المصريين كلهم دافعوا عن الكنيسة، واننا نسيج واحد بالفعل وليس بالقول، وأن الشعب المصرى قدم رسالة حقيقية أننا نحيا في سلام ومحبة، مقدما التهنئة لجميع المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

صدى البلد
07 يناير 2018 |