القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

وزيرة الهجرة تلتقى المصريين فى النادى القبطى بالخرطوم

وزيرة الهجرة تلتقى المصريين فى النادى القبطى بالخرطوم

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعدد من المصريين المقيمين بالسودان، في النادي القبطي بالخرطوم، للحديث عن عدة مبادرات وإجراءات تنتهجها الوزارة للتيسير على المصريين بالخارج، وبناء مزيد من الثقة بينهم وبين وطنهم، معتبرة أن ذلك يمثل تحديا مهما تسعى الوزارة لتحقيقه.

وتطرق اللقاء إلى أحداث العريش، والذي أشارت خلاله الوزيرة إلى أن نقل بعض المصريين من هناك؛ يمثل إجراءً احترازيًا لإحكام السيطرة على الإرهابيين مع ضمان سلامة المدنيين، مؤكدة انتفاض كافة أجهزة الدولة وتحركها بصورة عاجلة، من تواجد لوزيرة التضامن الاجتماعي، في موقع الحدث وتبنيها صرف معونات عاجلة، بالإضافة لفتح وزير الشباب، بيوت الشباب؛ لاستقبال الأسر لحين استكمال إجراءات تأمينها.

حضر اللقاء كل من: السفير المصري أسامة شلتوت، والوزير المفوض التجاري عبد الستار الصاوي، ونائب القنصل طارق حسين، والمستشار العمالي أحمد يوسف، وأعضاء السفارة المصرية.


وأكدت وزيرة الهجرة- خلال مشاركتها "ضيف شرف" لمؤتمر علماء وخبرات السودان بالخارج، المنعقد بالخرطوم في الفترة من 24 وحتى 27 فبراير الجاري- أن أجهزة الدولة كافة تبذل ما في وسعها، وتعمل جاهدة على تحسين أوضاع المصريين بالخارج، وربطهم بوطنهم، وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهم، مبرزة تعاون وزارتها مع مختلف الوزارات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

Share On Facebook
Share On Twitter
الدستور
27 فبراير 2017 |