القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

إحالة بلاغ يتهم برهامى بالتحريض على تفجير البطرسية لـ أمن الدولة

إحالة بلاغ يتهم برهامى بالتحريض على تفجير البطرسية لـ أمن الدولة

أحال النائب العام، المستشار نبيل صادق، البلاغ المقدم من المحامى نجيب جبرائيل، ضد ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، والذى يتهمه بالتحريض على العنف ضد المسيحيين، إلى نيابة أمن الدولة

العليا للتحقيق فيه. كان "جبرائيل" قد تقدم ببلاغ فى وقت للنائب العام، طالب فيه بالقبض فوراً على الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، بسبب تحريضه على قتل المسيحيين وهدم كنائسهم، وفقاً للبلاغ .

قدم نجيب جبرائيل اسطوانة مدمجة بها مجموعة من فتاوى الشيخ برهامى حرض فيها على قتل المسيحيين وعلى سبيل المثال وليس الحصر أن الدولة أعطت المسيحيين ما لا يستحقون من المساواة بينهم وبين المسلمين وأن المسيحيين إرهابيون ومتطرفون يستعدون بالسلاح والتدريب داخل الأديرة المحاطة بالأسوار الخرسانية العالية.

قال البلاغ إن "برهامى" أفتى بهدم الكنائس وعدم حرمانية ذلك والجزية من النصارى، وأن سبب بناء الكنائس هو ضعف الدولة كما أفتى ان من يهدمون الكنائس ويقيمون في النصارى أمر الله مثل الخليفة عمر بن عبد العزيز

حسب قوله هم منصورون ومن دون ذلك فهم مغلبون ومقهورون كما أفتى بأنه اذا تزوج المسلم بكتابية (مسيحية) يبغضها على دينها ويكرهها فيه حتى تعتنق الإسلام كما أفتى بعدم تهنئة الأقباط في أعيادهم لأنها أعياد كفر.

التحرير
02 فبراير 2017 |
×