القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

"البابا تواضروس" يزور اليونان الخميس لأول مرة منذ 25 عامًا

"البابا تواضروس" يزور اليونان الخميس لأول مرة منذ 25 عامًا

قال القمص رويس مرقص، وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، والمتحدث الرسمى باسم الكنيسة بالإسكندرية، إن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يبدأ، الخميس المقبل، زيارة دينية رعوية تاريخية لأول مرة لليونان منذ 25 عامًا، مشيرًا إلى أن الزيارة تستغرق 15 يومًا.

وأضاف «مرقس» في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، الأربعاء، أن البابا تواضروس سيزور الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في اليونان، وسيلتقى الأنبا بافلوس، أسقف اليونان، فضلاً عن تدشين كنيسة قبطية جديدة باليونان، الأحد والاثنين المقبلين، إلى جانب افتتاح مبنى خدمات تابع لها.

وأشار إلى أن الزيارة تأتى لتوطيد العلاقة بين الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية والمصرية، حيث يرافق البابا تواضروس وفدًا كنسيًا.

وأكد أن «الزيارة لها طابع خاص، نظراً لعودة العلاقات بين الكنيسة القبطية واليونانية، خاصة وأن آخر زيارة لبابا الإسكندرية لليونان كانت في عام 1992 أي منذ 25 عاماً في عهد البابا شنودة الثالث، مشيرًا إلى أن اليونان هي حجر الزاوية في تفعيل الاتفاقيات والحوارات بين كنيستينا، ولذلك فان البابا مهتم جداً بهذه الزيارة أكثر من اهتمامه بزيارات لدول أخرى».

ومن المقرر أنه يستقبل البابا توضاروس في المطار باليونان السفير المصري، محمد فريد منيب، والذى سيقيم عشاء على شرفه، وسيحضره مسؤولون يونانيون في بيت المصريين باليونان.

من جانبه، أعلن الأنبا بافلوس، أسقف اليونان للأقباط الأرثوذكس، استعدادت الإيبارشية لاستقبال البابا تواضورس، حيث بدأت الإيبارشية، الأربعاء، في توزيع دعوات حضور عشية وقداس تدشين كنيسة قبطية جديدة في اليونان إلى جانب افتتاح مبني خدمات تابع لها بيد البابا تواضروس يومي، السبت والأحد المقبلين.

المصرى اليوم
07 ديسمبر 2016 |
×