القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ننشر تفاصيل لقاء البابا تواضروس بحزب مستقبل الوطن.. الكنيسة تشارك فى مبادرة "هنسند معاكم"

ننشر تفاصيل لقاء البابا تواضروس بحزب مستقبل الوطن.. الكنيسة تشارك فى مبادرة "هنسند معاكم"

كشف أحمد الشاعر أمين الإعلام بحزب مستقبل وطن عن تفاصيل اللقاء الذى جمع عددا من قيادات الحزب اليوم بالبابا، لافتا إلى أن اللقاء بدأ بنبذة من جانب البابا لقيادات الحزب عن الكنيسة وتاريخ الأديرة في مصر وأن البابا أشار إلى هناك 700 عام تمثل حقبة "تاريخ مصر القبطية" لا يم تدريسها ولا يعرف المصريون عنها شيئا وهذا ينتزع من المصريين جزء هام من أصولهم.

وأضاف في تصريحات لـ"صدى البلد" أن البابا أشاد بالشيخ أحمد الطيب، ووصفه بالمحترم والذى يلعب دورا فعالا في الفترة الحالية والأزمات التى تمر بها الدولة كما أشاد بمؤسسة "بيت العيلة " مؤكدا أنها تسعى

لاحتواء الأزمات المختلفة، ومن هنا تتطرق الحديث للمبادرات التى يقوم بها الحزب ومنها مبادرة "هنسند معاكم " والتى تسعى لإقناع القطاع الخاص بالمشاركة في العبور من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد .

وتابع :" تحمس البابا لمبادرة هنسند معاكم وأعلن أن الكنيسة ستشارك في المبادرة، وتم الاتفاق على أن يتم التنسيق بين الحزب والكنيسة في هذا الشأن ".

ولفت الشاعر إلى أن حزب مستقبل وطن ، هو أول حزب يكون به أمين للمواطنة وهو إبرام عبد المسيح، مشيرا إلى انه هو الذى نسق للقاء الحزب مع البابا وسيتولى التنسيق مع الكنيسة بشأن المبادرة.

كما أكد الشاعر أن البابا أعجب بان الحزب كله من الشباب ، وقال مازحا لوفد الحزب " اعتبرونى عضو في مستقبل وطن "

كما كشف الشاعر أن الباب أهدى وفد الحزب دروع خشبية عليها رحلة العائلة المقدسة، وأهداه الحزب درعا باسمه.

صدي البلد
12 نوفمبر 2016 |
×