فيتو
| 02 مايو 2024

غضب الله، البحر الميت يبتلع عشرات المستوطنين أثناء احتفالهم على الشاطئ (فيديو)

غضب الله، البحر الميت يبتلع عشرات المستوطنين أثناء احتفالهم على الشاطئ (فيديو)
تصدر "البحر الميت" موقع التدوينات القصيرة إكس تويتر سابقا، بعد غرق وفقدان العديد من الإسرائيليين في البحر الميت أثناء احتفالهم بشاطئ نيفي مسبار.

قالت وسائل إعلام عبرية، مساء الأربعاء، إن هناك تقريرا أوليا عن فقدان العديد من الإسرائيليين في البحر الميت من الجهة الإسرائيلية.

وقال متوابعون على موقع إكس:" ما يعلم جنود ربك إلا هو البحر الميت يبتلع مجموعة من المستوطنين شاركوا في حفل على شاطئ نيفي مسبار، وعمليات البحث مستمرة ليلا !
وتابعت ناشطة وقالت:" في حفل زفاف شمال البحر الميت حضره أكثر من 2000 مستوطن صهيوني وفجـأة حدث انجراف في التربة بشكل غريب مما أدى الى اختفاء عدد منهم تحت التربة. المفقودين أكثر من 40. غضب الله يتوالى عليهم..
ومتابع آخر كتب وقال:" حادثة البحر الميت عدد المفقودين كبير جدا من المستوطنين الذين غرقوا في البحر الميت في حفل اقيم في شاطئ نيفي مسبار.
ونقلت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبريّة، أنّه وخلال حفل أقيم على شاطئ نيفي مسبار شمال البحر الميت، شارك فيه حوالي 2000 مستوطن، وقع بعض المحتفلين في انجراف أثناء دخولهم إلى البحر ما أدى إلى غرق عدد منهم.
وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فقد جرفت مياه البحر الميت عدد من طلاب المدرسة الدينية، وتم اعتبارهم في عداد المفقودين في تمام الساعة 11 مساء، واستغرقت عمليات البحث ساعات طويلة حتى الفجر، حيث تم العثور على 6 أشخاص مفقودين قبالة الشاطئ، وجرى نقلهم لاحقًا إلى مستشفيات القدس، وحالتهم متوسطة.

وأضافت الصحيفة العبرية، أنّ الحفل الذي أقامه طلاب المدرسة الدينية من موديعين عيليت، وصل عددهم لنحو 2000 شخص، موضحه أنهم من اليهود الأرثوذكس المتدينين.

وبحسب شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فإنّ الحادث غير مفهوم، حيث ابتلعت المياه العشرات منهم، واضطروا للاستعانة بطائرات هيلكوبتر أطلقت قنابل مضيئة، واستغرقت عمليات البحث ساعات، حتى تم إبلاغ وحدة الإنقاذ أنهم عثروا على 6 أشخاص، يسبحون باتجاه الشاطئ.
وأكدت الشرطة أنه بعد الاطمئنان على الطلاب الـ6، فأنه جرى تفعيل طائرة دون طيار، للبحث عن المزيد من الأشخاص المفقودين، وهي مستمرة حتى الآن.

وقال ماتان مراد، قائد وحدة الإنقاذ والذي توجه إلى مكان الواقعة في البحر: الحادث معقد للغاية، خاصة وأن هناك الكثير من الزوار والمحتفلين، الأمر يتطلب فريق كبير للكشف عن الأشخاص المفقودين، والبحث عنهم، مؤكدًا أن البحث لا يزال مستمرًا.