صدى البلد
| 30 ابريل 2024

فوطة وأدوات جراحية فى بطنها.. سيدة تفقد حياتها بعد الولادة بـ 6 أشهر نتيجة الإهمال الطبي

فوطة وأدوات جراحية فى بطنها.. سيدة تفقد حياتها بعد الولادة بـ 6 أشهر نتيجة الإهمال الطبي
واقعة مأساوية شهدتها مدينة كوم امبو شمال أسوان، والتى تجسدت فى إهمال طبى، وانعدام ضمير لطبيب نساء وتوليد، ليودى بحياة فتاة فى مقبل عمرها.

وفى هذا الاطار نستعرض عبر موقع" صدى البلد " تفاصيل هذه الواقعة المأساوية، والتي يرويها أفراد أسرة بقولهم إن هذه الواقعة تتمثل فى قيام طبيب بقلب تجردت منه الرحمة وأسمى معانى الإنسانية، ليترك فوطة وأدوات عملية جراحية لمدة ست أشهر داخل بطن الفتاة وذلك أثناء قيامهم بإجراء عملية الولادة لها لتضع مولودها .

وتناشد الأسرة المسئولين بإحالة هذا الطبيب إلى التحقيق وشطب اسمه من نقابة الأطباء نهائياً وتسليمه إلى القضاء العادل حتى يكون عبرة لكل طبيب مهمل يستهين بالأرواح.

إهمال طبى

فما فعله طبيب النساء بكوم أمبو أثناء حالة ولاده لفتاة شابه أودى لوفاتها بعد إجراء عملية الولادة يعتبر صدمه لقيامه بترك عدد 2 من الفوط داخل بطن هذه الفتاة لمدة قاربت ستة أشهر، وهو ما أصابها بمضاعفات وتسمم داخل بطنها.

وقد مرت أيام صعبة على الفتاة، وهو ما دفع أسرتها للتوجه إلى القاهرة لعلاجها مما أصابها من عياء، وعرض أبنتهم على الأطباء، وهنا حدثت الفاجعة باكتشاف أطباء بالقاهرة الطامة الكبرى بوجود فوط داخل بطن الفتاة لتغير لونها من مدة وجودها بالبطن، وتم عمل عملية مكلفة، والفتاه وأهلها يعانون من إهمال طبيب الولادة المتسبب لتلك الجريمة.

وانتهى المقام بهذه الفتاة بأن تلاقى حتفها وربها فى القاهرة الخميس الماضي حيث وصل جثمانها ووضع بالثرى فى مقابر منيحه بكوم أمبو.

خرجت بادوات العملية فى بطنها .. فتاة فقدت حياتها نتيجة إهمال طبى بكوم امبو

Posted by صدى البلد on Tuesday, April 30, 2024