القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«يتيم ووحيد والدته».. أول تعليق من أسرة طالب الثانوية العامة المتوفى داخل اللجنة

حالة من الحزن سيطرت على طلاب مدرسة أحمد ماهر التجريبية لغات، خلال الساعات القليلة الماضية؛ على إثر وفاة طالب الثانوية العامة يوسف حسين زين، في أثناء أدائه امتحان مادة التربية الدينية، في أول أيام الامتحانات التي بدأت أمس الإثنين، نتيجة إصابته بهبوط في الدورة الدموية.

«يتيم ووحيد والدته».. أول تعليق من أسرة طالب الثانوية العامة المتوفى داخل اللجنة

بقلب مكلوم، روى أحمد مصطفى، خال الطالب يوسف، خلال حديثه لـ«المصري اليوم»، تفاصيل الحالة الصحية لابن شقيقته يتيم الأب، موضحًا أن «يوسف» وُلد بعيب خلقي في القلب تسبب في نقص كمية الأكسجين في الدم بشكل ملحوظ وخطير، ولذلك احتاج معه إلى إجراء عملية جراحية وهو ما يزال في العام الأول من عمره، لعمل وصلة شريانية من القلب للرئتين؛ لزيادة نسبة الأكسجين في الدم.

عيب خلقي في القلب

«هو بيعاني من نقص نسبة الأكسجين، وكل ما بيتقدم في السن نسبة الأكسجين دي كانت بتقل»، حسب خال الطالب المتوفى، والذي أكد أن ابن شقيقته لم يمت نتيجة توتر أو قلق داخل لجنة

الامتحان، أو لعدم وجود رعاية للطلاب داخل اللجنة كما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنه توفى نتيجة نقص الأكسجين في الدم بشكل ملحوظ، لا سيما أنه كان على موعد لإجراء

عملية جراحية أخرى في القلب بعد انتهاء الامتحانات، لعمل وصلة شريانية أكبر من القلب إلى الرئتين: «المفروض كان هيعمل العملية لما يكمل 18 سنة، فكنا مستنيين يخلص امتحانات الثانوية العامة».

كما أوضح «أحمد» أن ابن شقيقته «يوسف» يتيم الأب، ووالدته ربة منزل، كما أنه لديه أخت وحيدة تُسمى «سلمى» وهى طالبة بالفرقة الثانية كلية التجارة جامعة حلوان: «ربنا يرحمه ويصبرنا على فراقه.. هو مات في أيام مباركة وربنا يرزقه الجنة ويعوضنا خير».

امتحانات الثانوية العامة

وكانت غرفة عمليات الثانوية العامة أعلنت وفاة يوسف حسين زين، الطالب بمدرسة أحمد ماهر بحدائق القبة، في أثناء أدائه امتحان التربية الدينية داخل لجنة مدرسة النقراشي التجريبية، نتيجة تعرضه لهبوط في الدورة الدموية، ورغم محاولات إنقاذ الطالب بنقله على الفور لأقرب مستشفى إلا أنه توفى بعد وصوله، وصرحت النيابة بدفن الجثة.

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى سرادق عزاء حزنا على وفاة طالب الثانوية العامة، ونعاه عدد كبير من زملائه وأساتذته وكذلك النقابة الفرعية للمعلمين في الحدائق والزيتون على صفحتها الرسمية على الفيس بوك،

وتداول مستخدمو الفيس بوك منشورات كثيرة حول حالة القلق والتوتر التي يعيشها طلاب الثانوية العامة خلال هذه الفترة، وطالب بعضهم أولياء الأمور بعدم ممارسة أي ضغط على الطلاب حتى لا يكونون عرضة للأزمات القلبية المفاجئة.

المصرى اليوم
11 يونيو 2024 |