القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

كان في طريقه لحضور جنازة.. تفاصيل جديدة بشأن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي

تتزايد المخاوف من وفاة نائب رئيس مالاوي، ساولوس تشيليما، في حادث طائرته أثناء هبوطها اضطراريا في غابة تشيكانجاوا، وذلك بعد فشل الهبوط في مطار مزوزو صباح اليوم، حسب وسائل إعلام محلية.

كان في طريقه لحضور جنازة.. تفاصيل جديدة بشأن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي

وتشير المعلومات التي نشرها موقع ملاوي 24، إلى أن تشيليما كان على متن مروحية تابعة لجيش ملاوي لحضور جنازة المحامي رالف كاسامبارا، إلا أن الطائرة فشلت في الهبوط في المطار بسبب سوء الأحوال الجوية.

وحسب التقرير، يُخشى أن تكون الطائرة قد تحطمت، وحسب المصادر فقد تحدث شهود عيان عن وقوع حادث في منطقة غابات تشيكانجاوا، ويعتقد أنها الطائرة التي تقل شيليما.

وأكدت الحكومة أن السلطات فقدت الاتصال بالطائرة منذ الساعة 10 صباحًا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن مكتب رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء في ملاوي، أن طائرة عسكرية ملاوية غادرت ليلونجوي (عاصمة ملاوي) اليوم الاثنين 10 يونيو في الساعة 09:17، وعلى متنها نائب الرئيس الدكتور ساولوس كلاوس تشيليما و9 آخرون، وكان من المقرر أن تهبط في مطار مزوزو الدولي في الساعة 10:02.

وأشار البيان إلى أن كل الجهود التي بذلتها سلطات الطيران للاتصال بالطائرة منذ أن خرجت عن نطاق الرادار، قد باءت بالفشل حتى الآن.

وأضاف البيان: على هذا النحو، أبلغ قائد قوات دفاع ملاوي، رئيس البلاد لازاروس مكارثي تشاكويرا، بالحادث، وألغى الرئيس منذ ذلك الحين مغادرته المقررة إلى جزر البهاما، وأمر جميع الوكالات الإقليمية والوطنية بإجراء عملية تفتيش.

وبدأت سلطات مالاوي عملية البحث والإنقاذ الفورية؛ لتحديد مكان الطائرة.

القاهرة24
10 يونيو 2024 |