القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

العمران زحف عليه، ساويرس يواسي سياسي إماراتي لإغلاق مطار دبي

مطار دبي، علق رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، على إغلاق مطار دبي، الذي افتتح منذ عام 1960، وواسي سياسي إماراتي واصفًا قرار إغلاقه بـ "الصائب"، مؤكدًا أن أرض مطار دبي تساوي قيمة بناء المطار الجديد.

العمران زحف عليه، ساويرس يواسي سياسي إماراتي لإغلاق مطار دبي

تعليق ساويرس على إغلاق مطار دبي

وعلق نجيب ساويرس على إغلاق مطار دبي فقال: "العمران زحف على مطار دبي وأرض المطار اليوم لوحدها تساوي قيمة بناء المطار الجديد! فالقرار اقتصاديا صائب جدا ومنطقة جنوب دبي ستزدهر..".

وتابع المهندس نجيب ساويرس قائلًا: "وللشفافية لدي مشروع مشترك مع شركة Discovery الأمريكية لملاعب الجولف الخاصة والمنازل الفاخرة في Dubai South على بعد عشر دقائق من مطار المكتوم".

حزن سياسي إماراتي لإغلاق مطار دبي

وجاء تعليق نجيب ساويرس لمواساة أستاذ السياسة الإماراتي عبد الخالق عبد الله، الذي قال بحزن: "لا أصدق أنه بعد 10 سنوات سيتم إغلاق مطار دبي الذي افتتح سنة 1960".

وقال عبد الخالق عبد الله: "مطار دبي هو الأكبر في عدد المسافرين الدوليين في العالم متفوقا على مطار لندن هيثرو، ما الذي يمنع من وجود أكثر من مطار في دبي؟"

وأضاف أستاذ السياسة الإماراتي: "لندن فيها 5 مطارات وواشنطن 3 مطارات وهكذا بقية المدن الكبرى. أتمنى الإبقاء على مطار دبي".

ساويرس يرد على تركي بشأن إغلاق مطار دبي

وهنا علق الباحث الأكاديمي في العلاقات الدولية بجامعة إسطنبول الدكتور عادل المنسي فقال: "أنتم مجرد محطة ترانزيت، مطارات وفنادق وشعب من الآسيويين يقدمون الخدمات، هذه هي القصة".

ورد نجيب ساويرس بقوة قائلًا: "مش قصة هذا عمل اقتصادي بارع يدر دخل قومي غير عادي ويفتح فرص عمل لملايين من البشر لا يجدون فرصة في بلادهم ويجتذب استثمارات هائلة فلذلك لزم التنويه ووصفك يسفه من عمل عظيم مع خالص احترامي".

فيتو
09 مايو 2024 |